اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

متحدث التعليم: الوزير يهتم بتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور فى العام الجديد

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مؤتمر وزير التربية والتعليم كشف كل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد للطلاب وأولياء الأمور، وما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية لاستقبال الطلاب.

 

أضاف شادي زلطة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى على التليفزيون المصري، أن وزير التربية والتعليم كشف نظام امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية، حيث يتاح لكل مديرية أن تختار نظام الامتحانات بشأن المرحلة الإعدادية وفقا لظروفها وما يتناسب معها، ولكن في النهاية الهدف الأهم هو وضع نظام منضبط للامتحانات.

 

وأكمل شادي زلطة: “الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، استعرض حزمة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور سواء فيما يتعلق بطرح مواد تعليمية على موقع الوزارة، وتتضمن شرح عميق وتدرب على الأسئلة وبنوك أسئلة إلكترونية تمكن الطلاب من تحديد نقاط الضعف والقوة بالنسبة لهم”.

 

وأردف: “بالنسبة للزي الموحد داخل المدارس، جرى إعادة التأكيد على الالتزام بأن طلاب كل مدرسة أو مرحلة دراسية يكون لهم زي موحدة ومواصفات محددة، وألا تجبر المدارس الطلاب لشراء الزي المدرسي من أماكن محددة”.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة