اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تستقبل وفدين من معهد دار السلام بإندونيسيا وجامعة الشارقة

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، وفدا من معهد دار السلام الإسلامي شياميس جاوى الغربية بجمهورية إندونيسيا، برئاسة الدكتور فاضل ياني عين شمس مدير المعهد، ومن سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، الدكتور بامبانج سوريادي، المستشار التربوي والثقافي للسفارة، والدكتور رحمت أمينج لاسيم المستشار الإعلامى.
وأكدت فاروق عمق العلاقات بين البلدين والروابط التاريخية التى تربط بينهما على مر السنين كما تجمع البلدين مجالات ثقافية وتجارية واقتصادية مشتركة كثيرة.
ورحبت بالتعاون مع الجانب الأندونيسي علي المستوى الأكاديمي و تبادل الطلاب والأساتذة، وزيادة عدد الطلاب الاندونيسيين الدارسين بجامعة عين شمس، مشيرة إلى أن التعاون مع دول الشرق يعد من بين اهتمامات الدولة المصرية.
وأضافت أن ملف الطلاب الوافدين يلقي اهتماما كبيرا من قبل إدارة الجامعة والتى تحرص علي تقديم أفضل الخدمات لهم، وتحرص على مشاركتهم في الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى توفير سبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لتزويدهم بالعلم والثقافة باعتبارهم سفراء حقيقيين للجامعة في بلادهم.
كما تحدثت عن الخدمات التي توفرها منصة “ادرس في مصر” التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمساعدة وتقديم الخدمات للطلاب الوافدين، وذلك تنفيذا لتوجهات الدولة الخاصة بالارتقاء بمنظومة الطلاب الوافدين ولتصبح مصر أكبر مركز تعليمي متميز في الشرق الأوسط تحقيقا لاستراتيجية مصر 2030.
من جانبه استعرض مدير معهد دار السلام عدد الطلاب بالمعهد والتخصصات المختلفة التى يضمها، لافتا إلى أن معهد دار السلام يضم في المرحلة الجامعية كلية التربية وكلية الشريعة والقانون وأصول الدين والاقتصاد والمعاملات الإسلامية، كما يهتم المعهد بتطوير البحث في المجال الزراعى في إطار خدمة المجتمع، كذلك يهتم بالتنمية وتمكين المرأة .
في سياق متصل، استقبلت غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس وفد جامعة الشارقة برئاسة صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع وفاكر الغرايبة، مدير معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية (RIHS) مدير مركز دراسات الأسرة والطفل.
وناقش الحضور سبل التعاون المشترك فى مجلات البحث العلمي و التبادل الطلابى وجودة التعليم.
وأشار صلاح طاهر خلال اللقاء إلى عدد من النقاط المضيئة فى تاريخ جامعة الشارقة منذ نشأتها قبل ٢٥ عاما مستعرضا عددا من شراكات جامعة الشارقة مع جامعات عالمية، منوها إلى تصنيف جامعة الشارقة المتقدم عالميا، معربا عن حرص إدارة جامعة الشارقة فى عقد وتفعيل عدد من الشراكات مع مختلف كليات جامعة عين شمس العريقة لما لها من ريادة بين الجامعات العربية. وأعربت الدكتورة غادة فاروق عن ترحيبها بالتعاون مع جامعة الشارقة وخاصة فى المجالات البحثية والأنشطة الطلابية ومجالات صقل وتطوير وتنمية مهارات الطلاب من خلال كليات الجامعة العشرين.
وأشادت بجهود قطاع العلاقات الدولية بالجامعة ومراكز التميز البحثي بالجامعة والتى تغطى مختلف المجالات منها “مركز مصري للأبحاث الطبية ومركز أبحاث المياه ومركز الطاقة المستدامة وغيره” من المركز المتميزة التى تهتم بالبحث العلمى بالجامعة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة