اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يتخذ عدد من الإجراءات لإحكام الرقابة على بوابات زيارة المرضى بالمستشفى الجامعي

صرح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم اتخاذ عددا من الإجراءات داخل المستشفيات الجامعية لإحكام الرقابة على بوابات الدخول لزيارة المرضى بالأقسام الداخلية، لتنظيم عملية الدخول وتخصيص مواعيد محددة لزيارة المرضى، وذلك حرصا من إدارة المستشفى على راحتهم وتوفير المناخ المناسب والآمن لهم.
وقال النعماني، إن المستشفيات الجامعية تقدم الجزء الأكبر من الخدمة الطبية ضمن منظومة الخدمات الصحية بالمحافظة، حيث يتردد عليها الآلاف من المرضى وذويهم يومياً لتلقي الخدمات العلاجية.
وأكد النعماني، أن تطبيق تلك الإجراءات يأتي في إطار سعي المستشفيات الجامعية وحرصها على توفير بيئة عمل مناسبة للأطقم الطبية لتنظيم العمل داخل الأقسام، وإعطاءهم الوقت الكافِ لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى، والحفاظ على سلامتهم وراحتهم بعيداً عن تزاحم الزيارات في أي وقت، كما يسهم ذلك ايضاً في زيادة الموارد الذاتية وتحسين الخدمة بالمستشفيات الجامعية.
وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن تلك الإجراءات تمثلت في تحديد موعد الزيارة من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 6 مساءً، إلى جانب تواجد مسئولي الأمن الجامعي والأمن الإداري وأحد مسئولي شئون المرضى بكل بوابة سواء البوابات الرئيسية أو بوابات المستشفيات الفرعية، وعددها 4، وبوابات الأقسام الإكلينيكية وعددها 20 قسما، وذلك للتحقق من شخصية الزائر والتحقق من دفع رسوم الزيارة.
وأضاف الدكتور أحمد فتحي النحاس، مدير عام المستشفيات الجامعية، أنه تم تطبيق تلك الإجراءات مع بداية شهر أكتوبر الجاري، حيث أدى أحكام الرقابة على بوابات المستشفى إلى زيادة دخل المستشفى من بند رسوم الزيارة بنسبة 400%، والتي تستخدم كأحد الموارد الذاتية لدخل صندوق تحسين الخدمة بالمستشفيات الجامعية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة