اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة الأقصر تشارك في احتفالية الدفاع الشعبي بنصر أكتوبر

شهدت جامعة الأقصر إقامة احتفالية كُبرى، وندوة تثقيفية للاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بقاعة المؤتمرات الدولية، بحضور اللواء وليد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري، والدكتور عادل زين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، وعدد من قيادات القوات المسلحة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وعمداء الكليات بالجامعة، والأساتذة، والطلاب، بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر.
وتأتي هذه الاحتفالية في إطار الندوة التثقيفية الخمسين للاحتفال بالذكرى الـ”50″ لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تنظمها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع جامعة الأقصر، بهدف نشر الوعي ببطولات أبطال مصر في الحرب، وترسيخ روح الانتماء لدى طلاب الجامعة.
تخلل الاحتفالية فعاليات عدة، من بينها: محاضرة تثقيفية، وكلمة للواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومعرض فني بكلية الفنون الجميلة، كما تم عرض فيلم تسجيلي لحرب أكتوبر “خمسون عامًا.. “عبور – إنقاذ – إنجاز”، وفقرة لكورال جامعة الأقصر بتنسيق الدكتور ثروت عبد اللطيف، وأوبريت حكاية شعب، وتكريم أسر الشهداء وذوي الهمم.
وأكد الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، خلال كلمته، أن نصر أكتوبر هو رمز للعزة والفخر، والذي ساهم في تشكيل وعي ووجدان چيل كامل، مشيرًا إلى أن تكريم أسر الشهداء، هو دليل قوي على أن مصر لم تنس أبنائها، بل وتتشرف ببطولاتهم في كل وقت؛ كما أن هذا التكريم هو عرفان متجدد، ولمسة وفاء لكل شهيد ضحى بحياته في سبيل رفعة هذا الوطن.
وأشار رئيس جامعة الأقصر إلى حرص الجامعة على نشر الثقافة الوطنية لدى الطلاب، وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لكرامة الوطن، مؤكدًا أن هذا الاحتفال يستهدف تعريف أبنائنا الطلاب بدور الجيش الباسل في الحرب، فضلًا عن دوره التنموي في السلم، مشددًا على أن مصر تشهد إقامة العديد من المشروعات العملاقة في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة سياسية رشيدة، مما يستوجب تكاتف الجميع لنهضة الأمة، مؤكدًا أن الجيش المصري يد تحمي، ويد تبني.
فيما أوضح الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، ومقرر الاحتفالية، أن المعرض الفني تضمن 100 عمل فني متنوع، بين التصوير، والنحت، والجرافيك، تحت إشراف كل من: دكتور أحمد صابر، ودكتورة جهاد شريت، منسقي المعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريم المشاركين؛ تقديرًا لإبداعاتهم الفنية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة