اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الموسوعة العلميةمقالات تربوية

طريقة لإخفاء كوكب الأرض . تعرف عليها

المجموعة الشمسية

كتب / عبدالله العزازي

أذاع موقع “سكاي نيوز الإخباري” خبرا يفيد بأن علماء فلك ابتكروا شعاع قد يخفي الأرض عن أي مخلوقات فضائية تحاول العثور عليها، وذلك لتجنب “الغزو الخارجي”.

وأكد عالم الفلك في جامعة كولومبيا الأميركية ديفيد كيبنج، أن مفهوما علميا بسيطا ربما يجعل الأرض غير مرئية نهائيا بالنسبة إلى المجرات الأخرى في الكون.

وأضاف ديفيد أن مراقب انبعاثات الإشعاع صوب الفضاء الخارجي قد يخفي الأرض، بحيث يعتم على الضوء الصادر عنها عندما تمر من أمام الشمس.

واكتشف تليسكوب “كبلر” التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” نحو ألف كوكب من خلال نظرية كشف الانخفاض في الإشعاع الصادر عن هذه الكواكب عندما تمر أمام النجوم التي تسير في فلكها.

ويعتقد كيبنغ وطالبه ألكيس تيشي أن المخلوقات الفضائية أو علماء الفلك في المجرات الأخرى المفترضين قد يستخدمون هذه التقنية في العثور على الأرض، مشيرا إلى أنه يمكن خفض هذا الإشعاع الصادر عن الأرض من خلال إرسال أشعة أخرى يطلق عليها اسم ” 30 أم واي” في موجة تمتد 10 ساعات في السنة إلى الفضاء الخارجي

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة