اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عميد طب القاهرة لـ«الشروق»: فرق طوارئ وانتشار مستعدة لاستقبال حالات من غزة بقصر العيني والذهاب إلى سيناء

أعلن عميد كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، الدكتور حسام صلاح، رفع حالة الطوارئ داخل المستفيات ووضع جداول للطوارئ بين الأطقم الطبية الأطباء والتمريض والعاملين وذلك استعدادا لاستقبال أية حالات مصابة من قطاع غزة تصل إلى مستسفيات قصر العيني في أي وقت.
وأضاف عميد طب القاهرة خلال تصريحات لـ”الشروق” أنه تم استحداث فرق انتشار طبية في جميع التخصصات مستعدة للانطلاق والتحرك إلى سيناء لتقديم الدعم الطبي وتنفيذ عمليات طبية وعلاجية، وتم وضع جدول انتشار سريع عند الحاجة.
وتابع: أعددنا أنفسنا للأمر الطارئ منذ يوم 20 أكتوبر الماضي ومستعدون لتقديم أية خدمات طبية مع توفير كل المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج الجرحى والمرضى وإجراء الجراحات.
وكشف عميد كلية الطب عن رفع الغياب عن الطلاب الفلسطينيين لحين انتهاء الأزمة الحالية وتمكنهم كن استئناف الدراسة مرة أخرى وانتظار قرار من وزارة التعليم العالي بشأن الإعفاء الكامل من المصروفات، مشيرا إلى أن كلية طب القاهرة سمحت بأداء الامتحان لطلاب فلسطين غير المسددي للمصروفات.
في سياق متصل، وقف المجلس الأعلى للجامعات، دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، ودعوا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وذلك خلال انعقاده الدوري السبت الماضي، بجامعة الإسكندرية، برئاسة وزير التعليم العالي.
وأكد وزير التعليم على جاهزية كل المستشفيات الجامعية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طوارئ طبية لتداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية جميع المستشفيات في المحافظات المعنية.
كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على لائحة المعاهد الفنية للتمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، واعتمد تعميم الدليل الاسترشادي لضوابط استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي، وذلك بمختلف مؤسسات التعليم العالي المصرية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة