اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم: مدارس التكنولوجيا التطبيقية حسنت الصورة الذهنية عن التعليم الفنى

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما تقدمه مدارس التكنولوجيا التطبيقية من جودة تعليمية وتأهيل خريجها لسوق العمل المحلى والعالمى ساهمت بشكل كبير فى تحسين الصورة الذهنية عن التعليم الفنى، وأصبحت نظرة أولياء الأمور مختلفة تماما بدليل أن الالتحاق بالتعليم الفنى وهذه المدارس على وجه الخصوص أصبح أولوية لدى كثير من الطلاب خريجى الشهادة الإعدادية.

 

وأوضحت المصادر، أن هناك خطة طموحة للتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة المقبلة من أجل توفير أكبر عدد من الفنيين المدربين على أعلى مستوى لسوق العمل، فى ظل الثورة الصناعية والمشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.

 

وأكدت الوزارة، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتبر أحد المحاور الرئيسية في تحسن منظومة التعليم الفني والتدريب المهنى، موضحا أن هناك توسع مستمر في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ويبلغ عددها حاليا 70 مدرسة، حيث وقعت الوزارة برتوكولات مع عدد من الشركاء في هذا الصدد، مضيفة أنه يتم تأهيل الطلاب للعمل في السوق الأجنبي.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة