اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ندوة بكلية الألسن جامعة الفيوم حول المواطنة والمشاركة السياسية

نظمت كلية الألسن بجامعة الفيوم بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم، ندوة تحت عنوان “المواطنة والمشاركة السياسية” جاء ذلك بحضور الدكتورة نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن، والدكتور أمل يوسف رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب، والدكتور نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، سهام مصطفى مدير مركز إعلام الفيوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023 بمقر الكلية.
وقالت الدكتور نجلاء سعد، إن الندوة تهدف لنشر الوعي بمفهوم المشاركة السياسية، ووجهت الطلاب بضرورة الحرص على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بغض النظر عن توجهاتهم وآرائهم من أجل الإسهام الحقيقي في بناء الوطن.
وأشارت إلى أن الشباب يمثل قوة لا يستهان بها، وعليهم التعبير عن أفكارهم وطرحها أمام المسئولين للعمل على حل المشكلات الراهنة.
من جانبها وجهت الدكتورة أمل يوسف الشباب بضرورة تفنيد الشائعات المنتشرة حولهم، وعدم المساهمة في ترويجها، والتثبت من المعلومات بشكل واف لكي لا يكونوا فريسة سهلة للاستعمار الفكري والثقافي، مشيرة إلى ضرورة تحمل الشباب مسئوليتهم تجاه وطنهم، والتزود بالأفكار الإيجابية، واكتساب المهارات والمعارف اللازمة، ليصبحوا قادرين على قيادة سفينة الوطن مستقبلا في مختلف المجالات.
وأشارت إلى ضرورة المشاركة الإيجابية في صنع القرار، واستغلال الشباب حقوقهم التي كفلها لهم الدستور المصري، كما وجهت بضرورة الحفاظ على القيم المجتمعية السلمية، والحرص على العلم والمعرفة والقراءة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة