اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا يكشف إنجازات الجامعة في محو الأمية لدعم قضية الوعي القومي

نظمت جامعة طنطا، اليوم الإثنين، احتفالية بمناسبة حصولها على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في محو أمية الكبار، عن دور يوليو 2023 من العام المالي 2023/2024.
وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد أبو النبايل مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنسقي مشروع محو الأمية بالكليات والعاملين بفرع الهيئة بالغربية.
وأكد رئيس جامعة طنطا، خلال كلمته، أهمية المشاركة الفعالة لطلاب الجامعة في دعم المشروعات القومية، ومن بينها المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، مشيرًا إلى أن إنجازات الجامعة في ملف محو الأمية تستهدف دعم قضية الوعي القومي وبناء الإنسان المصري.
ووجه ذكي، رسالة شكر لطلاب الجامعة المشاركين، وللهيئة العامة لتعليم الكبار، وقطاعي شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشئون التعليم والطلاب على التنظيم والتنسيق للمشاركة الطلابية في قوافل محو الأمية بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتحقيق إجمالي 123.661 مواطنا تم محو أميتهم بالشراكة مع جامعة طنطا.
وثمن رئيس جامعة طنطا، الدور الذي يجريه شركاء التنمية والخدمة المجتمعية بمحافظة الغربية، مشيرا إلى أن التواصل الدائم بين جامعة طنطا وشركائها يعتبر حجر الأساس في النجاحات المتوالية والإنجازات المتلاحقة التي تحققها الجامعة.
من جانبه عبر الدكتور محمد ناصف، عن سعادته البالغة بما تحققه جامعة طنطا للعام الثالث على التوالي، فقد حققت خلال دورتي يوليو 2021 و2022 بالإضافة لدور يوليو من هذا العام أرقاما غير مسبوقة وضعتها في صدارة الجامعات المصرية المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، بإجمالي عدد يفوق 120 ألف مواطن تم محو أميتهم بالشراكة مع جامعة طنطا، مما جعل الجامعة شريكا رئيسيا مع الهيئة في الارتقاء بنتائج المشروع.
ووجه ناصف، الشكر للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، ونائبه الدكتور محمود سليم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وجميع العاملين بفرع الهيئة بالغربية وفي مقدمتهم محمد أبو النبايل مدير فرع الهيئة بالغربية.
وحرص الدكتور محمود سليم، خلال كلمته على توجيه الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر والمتواصل لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في المبادرات الرئاسية والوطنية التي يشارك بها القطاع.
وأكد أن الهيئة العامة لتعليم الكبار شريك استراتيجي، وتنفيذي للجامعة من خلال وضع آليات وضوابط فعالة لتحفيز وتشجيع الطلاب على المشاركة بالمشروع، وتوفير البيانات الأساسية عن المواطنين الراغبين في محو أميتهم لتسهيل وصول الطلاب.
وأشار سليم، إلى أن جامعة طنطا استطاعت خلال دور يوليو 2023 تحقيق 900% من المستهدف بإجمالي عدد 20220.
وتبادل رئيس جامعة طنطا، الدروع التذكارية مع الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، ومدير فرع الهيئة بمحافظة الغربية.
كما شهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي أعدته وحدة التوثيق الإعلامي بجامعة طنطا عن إنجازات جامعة طنطا في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار على مدار ثلاثة أعوام متتالية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة