اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج ودار الإفتاء لمواجهة الفكر المتطرف

وقع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بروتوكول تعاون، بهدف تبادل الخبرات في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية، وذلك بالمقر الجديد لدار الإفتاء المصرية بالقاهرة.
وأكد النعماني، أن هذا البروتكول يأتي في إطار التكامل والتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المختلفة في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً إلى أن هذا البروتكول سيكون بداية لتعاون مثمر بين الجامعة ودار الإفتاء في العديد من القضايا المشتركة وعلى رأسها تصحيح المفاهيم الخاطئة والهدامة، ومحاربة الأفكار المتطرفة، وتعزيز بناء المؤسسات، وترسيخ ثقافة التعاون والحوار بين شباب الجامعات، مهنئناً المفتي بافتتاح المبنى الجديد لدار الإفتاء المصرية.
وقال “علام”، إن جامعة سوهاج تعد صرحًا علمياً متميزاً في جنوب الصعيد، وتضم عدداً من الكليات العريقة حيث تسعى جاهدة في بناء وعي الطلاب؛ مما يضعهم على الطريق الصحيح للانطلاق نحو بناء الوطن، من منطلق ان الأساس في عملية البناء والتنمية هو تشكيل الوعي.
وأعرب عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي يفتح المجال لتبادل الخبرات مع الجامعة في مجالات متعددة تساهم في خدمة المجتمع وبناء وعي الشباب، لافتاً إلى أن هذا هو أول بروتوكول يشهده المبنى الجديد لدار الإفتاء المصرية.
جدير بالذكر أن بنود البروتكول الموقع بين الجامعة ودار الإفتاء ينص على التعاون بين الطرفين في عقد المؤتمرات والندوات العلمية المعنية بالقضايا، والمسائل المشتركة والمجتمعية، وبخاصة في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتجديد الفكر الديني والإفتائي وقضايا التنمية المستدامة والتحول الرقمي، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات المشتركة والبرامج التدريبية لكلٍّ منهما من المتصدرين للفتوى وأساتذة وطلبة الجامعة والإداريين والفنيين بمختلف تخصصاتهم، بالإضافة إلى التعاون في إعداد الدراسات والموسوعات العلمية المعنية بالقضايا والمسائل المشتركة والمجتمعية، وكذلك تبادل المطبوعات والبحوث والمجلات العلمية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة