اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأحد، الاجتماع الشهري لمجلس شئون التعليم والطلاب وذلك بمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأعضاء اللجنة وبحضور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية و مدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة ومدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وناقش رئيس الجامعة، خلال الإجتماع، المستجدات والدور الذي يقوم بها مركز القياس والتقويم حول تقييم معايير وأسس ورقة الامتحانات بالكليات النظرية والعملية وذلك لتحسين وتيسير أعمال الامتحانات والتصحيح الإلكتروني والوصول إلى خريج مؤهل قادر على مواصلة التعليم المستمر.
وطالب القاصد بعمل مركزا للتعليم لعقد دورات تدريبية بكلية التربية يتولى إعداد المعلم الجامعي ويهدف إلى إطلاع الأستاذ الجامعي والهيئة المعاونة على المستحدث في خطوات العملية التعليمية وكيفية وضع اسئلة ورقة الإمتحانات مع الحرص على التعاون مع مركز الجودة والاعتماد بالجامعة لتطبيق معايير الجودة المتبعة ومركز القياس والتقويم وتحويلها إلى ممارسات فعلية.
كما أكد رئيس الجامعة؛ أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية الصالح العملية التعليمية؛ وتنظيم جداول الإمتحانات بين كليات الجامعة لمراعاة ظروف الطلاب المغتربين.
وناقش القاصد المستجد في قطاع الطلاب الوافدين بالكليات ومتابعة تطبيق الكليات لمعايير ولوائح المجلس الأعلى للجامعات لقبول الطلاب الوافدين في البرامج الدراسية والتسجيل وتحديد المصروفات، مطالبا الكليات بإعداد جداول الساعات المعتمدة للإعلان عنها وقبول الطلاب بالكليات.
وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الجلسة قامت بالمصادقة على محضر اجتماع الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات كما ناقشت العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات خلال الفترة المقبلة وخاصة الدورات التدريبية التي تسهم في الارتقاء بالعملية
دعا القاصد وكلاء الكليات لشئون التعليم للمشاركة في الندوة التثقيفية التي تعقدها القوات المسلحة يوم ٢٦ من نوفمبر الجاري والتي تهدف إلى توعية الطلاب نحو المشاركة الفعالة والإيجابية في الانتخابات والتوعية بأهمية هذه المشاركة لبناء وطن قوي ومستقبل أفضل.
كما دعا رئيس الجامعة الوكلاء لحث الطلاب لحضور الندوة المنعقدة في ٢٧ من نوفمبر الجاري والتي ينظمها تنسيقية شباب الأحزاب، بالتعاون والتنسيق مع رعاية الشباب بالجامعة وذلك لتوعية الطلاب بالعمل الوطني الإيجابي والمشاركة والتعبير عن آرائهم وممارسة حقوقهم السياسية بشكل بناء.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة