اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

آداب الفيوم تنظم ندوة بعنوان المشاركة السياسية.. صوتك مستقبلك

نظم طلاب من أجل مصر ندوة توعوية بكلية الآداب جامعة الفيوم، بحضور الدكتور طارق عبد الوهاب عميد كلية الآداب والدكتور أحمد بقوش وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق طلاب من أجل مصر بالجامعة، وحاضر خلال الندوة الدكتور محمد كمال، الأستاذ بقسم علم الاجتماع ومقرر الأنشطة الطلابية بكلية الآداب، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة الكلية.
وأكد الدكتور طارق عبد الوهاب أن الندوة التوعوية تحت عنوان (المشاركة السياسية صوتك مستقبلك) أقيمت في إطار حرص جامعة الفيوم على تنشئة أبنائها من الطلاب على المبادئ السياسية السليمة، وخاصة أن الإنسان هو أهم الوسائل لتحقيق أهداف التنمية، ولذلك فمن المهم أن يتمتع الفرد بالوعي اللازم بأهمية المشاركة كمبدأ في حد ذاته.
مضيفًا أن مشاركة الطلاب في الاستحقاق الدستوري القادم المتعلق بالانتخابات الرئاسية سيعكس الوعي بمبادئ المواطنة والانتماء لدى أفراد المجتمع ناحية الوطن.
وتابع الدكتور أحمد بقوش أنه يجب على الطالب الجامعي أن يتمتع بالفكر والرؤية والحفاظ على حقه في إبداء الرأي، موجهًا الطلاب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة بالشكل الإيجابي المطلوب.
كما أوضح الدكتور وائل طوبار أن الاستحقاق المتعلق بالانتخابات الرئاسية هو أهم استحقاق دستوري خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن الشباب هم أهم وأكثر شريحة عمرية في مصر، ولذلك يتوجب عليهم القيام بدورهم الحقيقي كونهم قوة مؤثرة من أجل الحفاظ على مقدرات وحاضر ومستقبل الوطن، وخاصة في ظل ما يشهده العالم من أحداث كثيرة ومتلاحقة تستلزم من الجميع الوعي بأهمية التمتع بالمشاركة الإيجابية، وخاصة على الصعيد السياسي، خلال الانتخابات الرئاسية القادمة تحقيقًا لمبدأ (انزل وشارك وعبر عن رأيك)، موجهًا الطلاب بأهمية الوعي بإعلاء قيم الإيثار والحفاظ على المصلحة العليا للدولة وحفظ كرامتها وكيانها.
وأضاف الدكتور محمد عبد الرحمن أن الندوة تهدف إلى إيصال رسالة هامة للطلاب بأنهم أصحاب قوة مؤثرة، وعليهم أن يمارسوا حقهم في إبداء آرائهم التي يجب أن تكون نابعة من مبادئ سليمة بممارسة الحقوق والحريات بما يكفله القانون والدستور.
وخلال الندوة تناول الدكتور محمد كمال مفهوم المشاركة السياسية و أشكالها ومستوياتها، مؤكدًا أن شريحة طلاب الجامعة يجب أن تتمتع بالوعي اللازم بأهم التحديات التي تواجههم خلال الفترة الراهنة والخاصة بمعركة الوعي، وأن الطالب الجامعي يجب عليه أن يؤدي ما عليه من واجبات ليحصل على ما يستحق من حقوق.
ووجه الطلاب بأهمية المشاركة في الاستحقاق الوطني القادم، وأن يقوم بدوره المنوط به، وعدم الانسياق وراء الدعوات المغلوطة والهدامة، والحفاظ أولا وأخيرًا على المصلحة العامة للدولة المصرية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة