اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

سياحة وفنادق جامعة الإسكندرية تنظم ورشة مسارات ثقافة بالتعاون مع جامعة فيليبس الألمانية

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، فاعلية بعنوان: “مسارات ثقافية” بالتعاون مع جامعة فيليبس بألمانيا، وتستمر لمدة 3 أيام بمقر الكلية.
وشهد ورشة العمل، الدكتورة عبير عطية عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتورة هبة سعد أستاذ الآثار الإسلامية بكلية السياحة والفنادق ومنظمة ورشة العمل، والدكتور ألبرت فوث مسئول المشروع بجامعة فيليبس، والدكتور كارسن مايكل مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي بالقاهرة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
وفي كلمتها، أكدت الدكتورة عبير عطية عميد الكلية، أهمية المشروع الذي يتم تمويله من قبل الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي بالقاهرة في الفترة من 2023 إلى 2025.
وأوضح أن المشروع يهدف إلى تعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي الألمانية ونظيرتها في منطقة الشرق الأوسط، وتوطيد التعاون بين المشاركين في مجال التراث الثقافي من خلال المشاركة في البحث العلمي بين أعضاء المشروع، وتطوير المقررات الدراسية وبرامج تعليم التراث الثقافي، ورفع الكفاءة والقدرات في مجال التراث الثقافي من خلال التدريب “مدرسة الصيف ومدرسة الخريف التي تنظم في مصر ولبنان وألمانيا”، فضلا عن تنظيم الأنشطة العلمية المؤتمرات وورش العمل.
وأشارت إلى اختيار جامعة الإسكندرية لاستضافة تنظيم أول مدرسة الخريف للعام 2023، بالتنسيق مع كلية السياحة والفنادق، ضمن التعاون الدائم والمستمر بين جامعة الإسكندرية وجامعة فيليبس بألمانيا، وفقا لاتفاقية التعاون بين الجامعتين.
ويشارك فيه جامعة الإسكندرية وجامعة عين شمس ودار الكتب من مصر، والجامعة الأمريكية ببيروت والمعهد الألماني للدراسات الشرقية من لبنان، والمعهد الألماني للآثار بالقاهرة والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة ومكتبة أبحاث جوتا بألمانيا ومكتبة الشرق الأوسط ومكتبة ليبزج وباحثين من جهات أخرى.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة