اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تشارك في فعاليات مؤتمر الاتحاد الأوروبي للتعليم الفني

شاركت جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، في فعاليات مؤتمر الاتحاد الأوروبي للتعليم الفني، (EU for Improving Youth Skills)، والمنظم من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي “إيراسموس+”، لتشجيع الابتكار العلمي، تحت شعار “تحسين وتطوير مهارات الشباب” بحضور لفيف من ممثلي الوزارة والجامعات والهيئات البحثية وخبراء التعليم وممثلي الاتحاد الأوروبي فى مصر، وممثلي برنامج “إيراسموس+”، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة.
وتناول المؤتمر الأفكار التوجيهية والاستراتيجيات المستقبلية، مقدما توضيحات حول الموضوعات المهمة والتقنيات الأساسية، والعقبات في قطاع التعليم المهني في إطار العمل بين الاتحاد الأوروبي ومصر، كما استعرض أهمية التعليم الفني والتكنولوجي والبرامج المختلفة التى تقدمها كل جامعة، ومنها جامعة طيبة التكنولوجية، وكذلك البرامج والمشاريع المختلفة التي سيطلقها برنامج “إيراسموس+”، باستفاضة.
وقال الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم الفني، إن الوزارة قدمت مشروع لنقابة التكنولوجيين وخاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتحديد التوصيف الوظيفي لخريجي الجامعات التكنولوجية لمنحهم أكواد تسمح بالتوظيف للخريجين كمؤهل عالٍ لنجاح التجربة.
وأضاف أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء جامعة تكنولوجية في كل محافظة، تستعد الوزارة لبناء 17 جامعة تكنولوجية جديدة في المحافظات التي لا توجد بها جامعات، لتغطي شبكة الجامعات التكنولوجية في كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا أهمية المُضي قدمًا في هذا النوع من الجامعات كونها تلبي حاجة حقيقية للدولة.
واختتم المؤتمر فعالياته بعقد لجنة استماع مكونة من لفيف من القادة النساء احتفاء باليوم العالمي للمرأة، إذ تناولت اللجنة المشاريع الناجحة السابقة، وبناء القدرات والتدريب في التعليم المهني.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة