اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

عميدة إعلام القاهرة السابقة: السعي لجذب الجمهور دفع لسوء التعامل مع السوشيال ميديا

قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والعميد السابق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن التعامل مع السوشيال ميديا وثقافتنا في التعامل مع السوشيال ميديا مهم جدا.
وأضافت خلال كلمتها في جلسة “جمهور بلا إعلام!” بمنتدى مصر للإعلام، اليوم الأحد: “بالرغم من أن هناك قيم دولية معروفة ومنها منع التحريض على العنف وغيرها لكن رغم كدة اعتبارات السوق والسعي للمكاسب وجذب الجمهور يجعل البعض يتجه لسوء التعامل مع السوشيال ميديا”.
وطالبت عميدة كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الجمهور، بأن يكون أكثر وعيا وأكثر ثقافة ولا ينساق وراء أي شىء على السوشيال ميديا، مؤكدة أن البعض أصبح أكثر إدراكا.
ويعقد “منتدى مصر للإعلام”، عددا من الفعاليات والعروض المبتكرة الأخرى، ومن بينها، “المحتوى المصنوع بالذكاء الاصطناعي: من يمتلكه؟” و”تطوير الخبر الرياضي إلى قصة صحفية والتقصي العابر للحدود في قضايا الصحة”.
ويعقد المنتدى، عددا من ورش العمل، ومن أبرزها: “استخدام البيانات والمعادل البصري في تغطية الانتخابات”، و”المصادر المُجهلة: من يحمي المصداقية؟”، و”كيف تسوق قصتك كصحفي حر”، و”مدققو الحقائق: خطوة على الطريق الصعب”، و”قصص اقتصادية أكثر تشويقا”، و”اتقن رسائلك: كيف تصنع استراتيجية تواصل قوية”، و”استكشاف البيانات الضخمة باستخدام لغة R البرمجية”، و”من الترافيك إلى الأرباح، كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز ربحية الصحافة”.
وتتناول فعاليات المنتدى، على مدى يومين تحديات العمل الصحفي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار، من خلال العديد من الجلسات والنقاشات المعمقة، وورش العمل التقنية لتحسين مهارات الصحفيين.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة