اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة بني سويف يرأس وفدا طلابيا لزيارة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، وفدا طلابيا من كلية السياسة والاقتصاد؛ لزيارة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث كان فى استقبال الوفد أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء المصري ورئيس المركز، وذلك تحت إشراف الدكتورة نجلاء محمد بكر عميد الكلية، والدكتورة الشيماء عبدالسلام مدرس العلوم السياسية بالكلية والمشرف الأكاديمي والمنسق العلمي للزيارة.
حضر اللقاء الطلابي من جانب المركز الدكتور ياسر درويش، وأماني فاروق، والعديد من مديري الإدارات المختلفة.
وأكد رئيس الجامعة أهمية الدور المتميز الذي يقوم به مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في تقديم مختلف التقارير والدراسات لدعم متخذي القرار، ورفع الوعي بأنشطة الحكومة ووجودها في مختلف القضايا، فضلاً عن دور المركز في خدمة ودعم البحث العلمي وتشجيع الطلاب والباحثين للحصول على المعلومات، وإتاحة فرص تدريبية مختلفة لتأهلهم وإعدادهم ليصبحوا كوادر متميزة قادرين على خدمة المجتمع والوطن.
من جانبه، أشاد أسامة الجوهري بالطفرة التي حققتها جامعة بني سويف تحت قيادة الدكتور منصور حسن، لافتا إلى أن الطلاب سوف يتعرفون خلال الزيارة على محاور عمل المركز وطريقة العمل به من خلال التعرف على التطبيق الإلكتروني الخاص بالمركز، بالإضافة إلى التعرف على طرق العمل بمركز استطلاع وبحوث الرأي العام.
فيما أكدت الدكتورة نجلاء بكر عميد الكلية، أهمية الزيارة للطلاب، خاصة طلاب الفرقة الرابعة، حيث إن المركز يتيح لهم إمكانية التدريب لمساعدتهم على العمل في مجالهم بعد تخرجهم.
وأوضحت الدكتورة الشيماء عبد السلام مدرس العلوم السياسية بالكلية، أن الهدف من الزيارة الاطلاع على تجربة المركز الذي يعتبر مركز الفكر الرئيس بمصر في خدمة متخذي القرار، فضلا عما يقدمه من إصدارات في مختلف المجالات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
وفى نهاية الزيارة، تم تبادل الدروع بين رئيس المركز ورئيس الجامعة، وأخذ صور تذكارية، كما تم تنظيم جولة للطلاب بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة ليشاهدوا عظمة الدولة المصرية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة