اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

500 منحة دراسية بتخفيض 50% لطلاب الدبلومات في جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال انعقاد اجتماع مجلس الجامعة، اليوم الثلاثاء، ضرورة حث جميع منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب على المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة أيام 10، 11، 12 ديسمبر القادم.
وأشار رئيس الجامعة، إلى اعتبار الانتخابات ركيزة أساسية لبناء الوطن، وإسهاما هاماً في العملية الديمقراطية، موجها عمداء الكليات بتشجيع الطلاب ليكونوا إيجابيين، والإدلاء بأصواتهم الانتخابية بكل وضوح وشفافية، ورفع الوعي التثقيفي والسياسي لديهم للمشاركة في العملية الديموقراطية التي تشهدها الدولة.
وشدد على ضرورة إطلاق سلسلة من الفعاليات خلال الفترة المقبلة، تتضمن قيام اتحاد طلاب الجامعة، تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب، بتنفيذ نشاط طلابي بعنوان “اعرف لجنتك.. انزل شارك.. كن إيجابياً” يتم من خلالها توفير خدمة تحديد أماكن الاقتراع والتعرف على اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي للطلاب المتاحة على قاعدة البيانات الانتخابية؛ وذلك بهدف تعزيز الوعي وحث الطلاب على ممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيسهم القادم، وقيامهم بدورهم في بناء مجتمعهم بشكل بارز، من خلال المشاركة في الحياة السياسية والإسهام في استكمال الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وفي هذا إطار، حرصت الجامعة على اتخاذ خطوات جادة نحو الارتقاء بالمستوى البحثي والأكاديمي لتحقيق مستوى عالي من التميز.
ولفت رئيس الجامعة، إلى الاستمرار في خطة تطوير المعامل وتقوية البنية الأساسية للعملية البحثية والتعليمية لها ورفع القدرات المعملية بها.
كما وافق المجلس على تخصيص 500 منحة دراسية، بتخفيض 50% لطلاب الدبلومات للعام الأكاديمي 2023-2024.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة