اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة بنها: ننتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي لذلك تنتهج الجامعة في أنشطتها البحثية استراتيجيات وسياسات، وإجراءات تسعى في مجملها إلى الرقي بجودة البحث العلمي وتميزه.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الجامعة بأعضاء الجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أهمية الحث على الالتزام بالمسئولية الأخلاقية في السعي نحو إنتاج المعرفة واكتسابها، وحفظها، ونقلها، وتنميتها، وتطبيقها، وحماية البحث العلمي من تعرضه لأيه شائبة سلوكية قد ينتج عنها الأضرار السلبي بالسمعة الأكاديمية للجامعة.
وأضاف أن وثيقة القواعد المنظمة لأخلاقيات البحث العلمي تساهم في نشر الوعي بين منتسبي الجامعة، موضحا أن هناك قيم حاكمة لجامعة بنها في مجال البحث العلمي منها الأمانة، والنزاهة، والموضوعية، والحرية البحثية، والدقة، والابتكار، والمساوة، واحترام الخصوصية وغيرها من القيم الحاكمة.
يذكر أن لجنة أخلاقيات البحث العلمي تهدف إلى احترام حقوق الآخرين وآرائهم من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمستهدفين من البحث، وتعزيز التميز في البحوث، وتحسين إدارة وتنظيم البحوث، ودعم تطبيق أخلاقيات البحث العلمي بمستوياته بجميع كليات الجامعة وحماية حقوق الباحثين المتعلقة بالملكية الفكرية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة