اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تدريبات لطلاب الجامعة التكنولوجية في الأقصر بمحطة تنمية الصادرات البستانية

نظمت كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية في الأقصر، زيارة ميدانية لطلاب الفرقتين الأولى والثانية ببرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، إلى محطة تنمية وتطوير الصادرات البستانية بطيبة “هيا”، للتعرف على عمليات ما بعد الحصاد لمحصول العنب المخصص للتصدير للأسواق الأوروبية ومواصفات بعض الأسواق الأوروبية.
وتعرف الطلاب على دور مهندس الجودة في المحطة، ومراحل تصدير العنب، بداية من شروط استلام محصول العنب وأسباب الرفض، مرورا بعمليات التبريد الأولي والفرز، والوزن ثم عمليات التعبئة والتغليف والتبريد السريع، ثم التخزين المبرد لحين تصديرها والملاحظات الهامة في كل مرحلة والإجراءات الصحية المتبعة داخل المحطة.
وأكد الدكتور حمودة محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالحامعة، أن دور الجامعة ليس مبني على الدور التعليمي فقط، ولكن هناك علاقة وطيدة بين الجامعة والمصنع وكلاهما جزء لا يتجزء من الآخر، مشيرا إلى أن الجامعة تحول كل ما تملكه من طاقات بشرية وبحثية من أجل خدمة المجتمع الصناعي، لتلبية احتياجاته، والتقدم به في جميع النواحي التكنولوجية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة