اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مركز السموم الإكلينيكية فى جامعة بنها يصدر تقريرا بعدد حالات التسمم في شهر نوفمبر

أصدر مركز السموم الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة بنها، برئاسة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب في بنها، والمشرف على قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية؛ تقريرا بعدد الحالات التي استقبلها المركز خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.
وناشد مركز السموم بجامعة بنها، المواطنين توخي الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.
وكشف التقرير، عن عدد الحالات التي تعرضت للتسمم نتيجة اختناق غاز، ومبيدات حشرية، ومخدرات، ومشتقات بترولية، ومواد كاوية، وأدوية علاجية، وتسمم غذائي، ولدغات حشرات.
وأشار إلى أنه بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم استقبالها خلال نوفمبر الماضي 250 حالة تسمم، وقدمت الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها.وأوضحت أنه بلغت حالات التسمم الدوائي 108 حالات، و56 حالة تسمم كيماوي، و6 حالات مواد بترولية، و20 حالة غازات سامة.وتابعت أن التقرير تضمن إصابة 38 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية، و10 حالات مخدرات، و5 حالات تسمم غذائي، و7 أقراص غلة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة