اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

النجارة المصرية القديمة.. ورشة بالجامعة التكنولوجية بالأقصر بالتعاون مع كامبريدج البريطانية

استضافت جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، ورشة عمل ببرنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية عن النجارة المصرية القديمة وتقنيات التصنيع والتلوين، وهي الأولى من نوعها بالجامعة عن النجارة المصرية القديمة بالتعاون مع ديزايندستري ومسؤول متحف فيتزويليام بجامعة كامبريدج.
وبدأت فعاليات الورشة، بافتتاحية عن الورشة والمتحدثين، قدمها الدكتور حمودة دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، ثم حاضرتHelen Strudwick مسؤولة معارض متحف فيتزويليام، بجامعة كامبريدج البريطانية، أهمية ومحاور الورشة التدريبية، في عرض تقديمي عن النجارة المصرية القديمة وتقنيات التصنيع والتلوين.
ثم عقدت ورشة عمل مصغرة بورش الجامعة، تناولت التدريب العملي على مهارات وأساليب النجارة منذ المصرين القدماء والتقنيات والدهانات، شارك فيها 150 طالبا من طلاب وطالبات الفرقتين الأولى والثانية، ببرنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية على ثلاث مراحل.
وأوضح الدكتور حمودة محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، أن الورشة تضمنت شرح من قبل Helen Strudwick عن التوابيت الخشبية الفرعونية وأحدث التقنيات الحديثة والمشاريع ذات الصلة كما استعرضت تاريخ تكنولوجيا الصناعات الخشبية منذ العصر الفرعوني واستخدام التعاشيق وأنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة التوابيت الفرعونية واستخدام أجزاء الاخشاب في تصميمات أدت إلى ظهور المشربيات الخشبية.
وأوضح دردير أن تعد من ضمن فعاليات المشروع البحثي”التوابيت المصرية” بمتحف فيتزويليام بجامعة كامبريدج، والتي تشارك فيه سارة هاني التي تعمل باحث زائر بمتحف فيتزويليام بجامعة كامبريدج.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة