اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

آداب الزقازيق تنظم ندوة تثقيفية عن دور الدولة فى الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية بين الشباب

نظمت كلية الآداب جامعة الزقازيق، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية عن دور الدولة في الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية بين الشباب، وذلك تحت إشراف الدكتور عماد عبدالرازق عميد الكلية، والدكتور محمد علي غريب وكيل الكلية لشئون البيئة، فيما أقيمت الندوة بقاعة المناقشات بالكلية.
حاضر في الندوة الدكتور عماد مخمير أستاذ علم النفس وعميد كلية الآداب الأسبق، والدكتور حامد الهادي أستاذ علم الاجتماع بالكلية، والدكتور أيمن عبدالحميد أستاذ علم الجغرافيا المساعد بالكلية.
وخلال كلمته في الندوة، أكد الدكتور عماد عبدالرازق عميد الكلية، أهمية تناول موضوع الهجرة غير الشرعية، والذى يعد من الموضوعات التي تهتم بها الدولة ممثلة فى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجميع الجهات المعنية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على إلقاء المزيد عن المشكلة والتعريف بها وزيادة درجة الوعي لدى طلاب الجامعات، وذلك من خلال معرفة الأسباب وطرح الآليات والمعالجات المناسبة لمعالجة الظاهرة والسبل المناسبة للحد منها.
من جانبه، قال حامد الهادي أستاذ علم الاجتماع في الكلية، خلال كلمته، إن الهجرة تعتبر غير مشروعة وليست شرعية، وتعتبر قديمة وليست حديثة، موضحًا أسبابها وآثارها السلبية على الشباب والمجتمع المصري، والفرق بين الهجرة الرسمية وغير الرسمية.
في السياق ذاته، أوضح الدكتور عماد مخيمر أن موضوع الهجرة غير الشرعية يمكن الحديث عنه موثقا بالأدلة، وأن الهجرة غير الشرعية تكون للعمل أو للدراسة أو للسياحة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة