اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة طنطا تمول 19 مشروعا للطلاب لدعم ريادة الأعمال والاستثمار بالبحث العلمي

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن توقيع عقود دعم المشروعات والابتكارات المقدمة من طلاب الجامعة في مبادرة “دعم ابتكارات الطلاب وحديثي التخرج”، والتي يتم تمويلها ذاتيا من قبل المراكز والوحدات الاقتصادية ذات الطابع الخاص، وتهدف إلى دعم الابتكار والإبداع وريادة الأعمال لطلاب الجامعات بالتكامل مع قطاع الصناعة نحو التحول إلى جامعات الجيل الرابع.
ويأتي ذلك تماشيا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.
ووقع الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على الاتفاقية، موضحًا أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، بضرورة دعم الابتكار وريادة الاعمال والاستثمار في البحوث العلمية المبتكرة.
وأشار إلى أن المشروعات سيتم تمويلها من الموارد الذاتية للجامعة بهدف تطبيق الأفكار المبتكرة، وتنفيذ مشروعات جديدة ومتطورة تعمل على تحويل المعرفة إلى اقتصاد من خلال مخرجات أكاديمية وبحثية قابلة للتطبيق، تسهم في تطوير ودعم الاقتصاد المحلي المصري.
وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن عدد المشروعات المقدمة بلغ 27 مشروعًا في مجالات هندسية ومعلوماتية وزراعية وعلمية بمحاور متعددة ومتنوعة، شملت الذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة والمدن الذكية، والروبوتات، والتحكم الآلي وتدوير المخلفات.
وأكد أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من أعضاء هيئة التدريس، ومسئولي الابتكارات وبراءات الاختراع بالجامعة قيمت المشروعات من خلال مجموعة المعايير القياسية المعلنة، شملت الكفاءة والتنافسية الاقتصادية والبيئية وتعميق المكون المحلي والقابلية للتنفيذ، وانتهت إلى اختيار 19 مشروعًا ينطبق عليها المتطلبات المعتمدة طبقا لقرارات مجلس الجامعة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة