أخبار الجامعات

بالفيديو والصور .. وزير التعليم العالي : الوزارة تولي اهتماماً بمراكز التأهيل والتدريب بالجامعات

unnamed391 unnamed-2407

قال الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، أن مشروع قانون التعليم العالي، أوشك على الانتهاء في لجنة الصياغة، وأنه سيصدر خلال ثلاثة أسابيع، ليتم اعتماده ويدخل حيز التنفيذ، وشدد مجددا على عدم وجود نية لدى الوزارة لخصخصة المستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، إلى جامعة الفيوم، صباح اليوم، لإفتتاح عدد من المشروعات منها مركز الطاقة المتجددة وآخر للبيانات الإلكترونية للجامعة، والعيادات الخارجية بكلية الطب بالجامعة.

وأكد عبدالخالق، أن الوزارة تولي اهتماما بمراكز التأهيل والتدريب بالجامعات من أجل دعم الشباب في الحصول على فرص عمل مناسبة في سوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعة المصرية، تنتج العديد من الأبحاث العلمية الجيدة، ولكنها تحتاج إلى التسويق.

وأضاف الوزير، أنه يقوم بزيارة عدد من مراكز التطوير في الجامعات الأوروبية، للإستفادة من خبراتهم، وأكد أن تجربة مركز الطاقة المتجددة بجامعة الفيوم، الذي افتتحه الوزير، منذ قليل، بإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وتحقيق الإكتفاء الذاتي في المركز من الطاقة، تجربة رائدة تحتاج إلى التعميم في الجامعات المصرية.

وقال عبدالخالق، ” لو كل جامعة اكتفت بإنتاج حاجتها من الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.. سنوفر الكثير من الطاقة الكهربائية، وهو الاتجاه الذي يدعمه الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن استراتيجية الوزارة في تطوير التعليم الجامعي، تتبنى تطوير البحث العلمي من خلال توفير التمويل الذي تخصصه الدولة لهذا المجال، وافتتح وزير التعليم العالي خلال زيارته لجامعة الفيوم، معرض للصناعات الصغيرة بعنوان ” الطالب المنتج”، ومعمل الطاقة المتجددة بكلية العلوم بالجامعة، وتفقد قاعة وسائط متعددة وقاعة الرسائل العلمية وكبار الزوار وقاعة المؤتمرات، بمبنى المكتبة المركزية بالجامعة.

 

المصدر

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى