أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي للرئيس : رسالتكم وصلتنا ونعاهدكم على خدمة المجتمع.وأدعو الشباب للمشاركة في بناء مصر

-العالي11

أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أن الأمم تُبنى بالعلم، وبه أيضًا تُنهي مشاكل المجتمع.

وأشار «عبد الخالق»، إلى أن الجامعات المصرية بها العديد من الابتكارات، موضحًا أن مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية سيوفر على الدولة المليارات، مطالبا الشباب بضرورة المشاركة في بناء مصر.

وأوضح «عبد الخالق»، خلال كلمته بعيد العلم السابع بجامعة الفيوم، أن «هذا العام تم إنفاق مليار جنيه على البعثات.. نحن استوعبنا رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن دور الجامعات في التنمية، وهو ما ظهر خلال زيارته للصين، وحرصه على عقد لقاء مع رؤساء الجامعات».

ووجه رسالة للرئيس قائلا: «رسالتكم وصلتنا، ونعاهدكم بأن تعمل الجامعات على العطاء والابتكار من أجل خدمة المجتمع ورفعته وتقدمه».

وأشار إلى أن الوزارة تولى اهتماما بمراكز التأهيل والتدريب بالجامعات من أجل دعم الشباب في الحصول على فرص عمل مناسبة في سوق العمل، موضحا أن الجامعة المصرية، تنتج العديد من الأبحاث العلمية الجيدة، ولكنها تحتاج إلى التسويق، متابعا أن إستراتيجية الوزارة في تطوير التعليم الجامعى، تتبنى تطوير البحث العلمى من خلال توفير التمويل الذي تخصصه الدولة لهذا المجال.

وأكد وزير التعليم العالى أن مشروع قانون تنظيم الجامعات أوشك على الانتهاء، وسيصدر خلال ثلاثة أسابيع، ليتم اعتماده كي يدخل حيز التنفيذ.

المصدر

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى