أخبار الجامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ومعهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة

1

وقّعت جامعة القاهرة بروتوكول تعاون مع معهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة، الوكيل الحصرى بجمهورية مصر العربية لنشر وتسويق وتشغيل وإدارة برنامج الدبلوم الدولى لمهارات تقنية المعلومات المعتمد من جامعة كامبردج البريطانية.

وقدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، درع الجامعة للواء عاصم عبد المحسن مدير إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة، والدكتور طلاب أبو غزالة، مؤسس ورئيس مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة، تكريما لهما على المشاركة في البروتوكول الموقع مع جامعة القاهرة.

وقال نصار بكلمته خلال توقيع البروتوكول: “لدينا 17 ألف أستاذ و4 آلاف عضو هيئة معاونة بجامعة القاهرة”، مؤكدا أن الجامعة لديها مراكز بحثية في كافة جوانب المعرفة والمعلومات وأنها تمتلك علماء في كافة المجالات ولديها قاعدة علمية من أكبر القواعد على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه يزيد عدد طلاب جامعة القاهرة عن 260 ألف طالب بين التعليم النظامى والدراسات العليا والتعليم المفتوح.

وأضاف رئيس الجامعة أن هناك برامج دراسية مشتركة مع جامعات الصف الأول في العالم، مطالبا مؤسسة أبو غزالة بدعم هذه البرامج، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة هي الجامعة المصرية الوحيدة التي لها تواجد في التصنيفات الدولية، وتعد أكبر جامعة في العالم تستقبل الطلاب الوافدين، مؤكدا أن جودة العملية التعليمية والنشر الدولى للأبحاث العلمية أهم معايير تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية.

حضر فعاليات توقيع البروتوكول الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة واللواء عاصم عبد المحسن، مدير إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة وكذلك مدير معهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة والدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب وباقى نواب رئيس الجامعة وعدد كبير من عمداء كليات الجامعة.

ويستهدف البروتوكول، إلى عقد برنامج الدبلوم الدولى لمهارات تقنية المعلومات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، وجميع مراكز التدريب على مستوى الجامعات المصرية الحكومية من خلال مركز جامعة القاهرة، وأن يقوم المركز بجامعة القاهرة بالتعاون مع معهد نظم المعلومات بالقوات المسلحة بالعمل على تسويق ونشر شهادة الدبلوم والتدريب على المواد التدريبية وعقد الاختبارات الخاصة بتلك الشهادة باللغتين العربية والإنجليزية.

المصدر

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى