اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنصورة يتابع معدلات إنجاز المنشآت الجديدة بقطاعي التعليم والمستشفيات

أكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تهتم بتطوير كل الخدمات التي تقدمها الجامعات المصرية، ومنها جامعة المنصورة، مشيرًا إلى أن الجامعة تستكمل حاليًا خطة التطوير من خلال عدة مشروعات على مستوى قطاع التعليم لمواكبة التطورات الحديثة في البنية الأساسية، وكذلك مشروعات قطاع المستشفيات نظرًا لما يقدمه القطاع الطبي من خدمات طبية عديدة لكل أهل الدلتا.
وجاء ذلك خلال جولة تفقَّدية لرئيس جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، لتفقد عددًا من المنشآت الجديدة بقطاعي التَّعليم والمستشفيات، لمتابعة معدلات سير العمل بها، بحضور الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أشرف شومة عميد الكلية، والدكتور شريف بدوى القائم بعمل عميد كلية الهندسة.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة من الزيارات المخطط لها، لمتابعة المشروعات الجارية بالجامعة، بما يحقق سياسة الجامعة في تطور المنشآت بجميع القطاعات للتحول إلى جامعات الجيل الرابع والجامعات ذات التَّصميمات الصديقة للبيئة.
وتفقد رئيس الجامعة، خلال الجولة، ما تم إنجازه بإنشاءات المبنى التعليمى بكلية الطب، يعد المبنى التعليمي إضافة كبيرة للمباني التعليمية بكلية الطب؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، والذي تم إنشائه على مساحة 2000 متر مربع، ويتكون من بدروم ودور أرضي وثمانية أدوار علوية ودور خدمة، وجارٍ حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، حيث يوجد بالمبنى مدرجين بسعة 450 طالبًا للمدرج الواحد، ومعملين سعة 140 طالبًا، و5 مدرجات صغيرة، و40 غرفة فصول طلابية (PPL Rooms)، وقاعة كمبيوتر وكنترول مركزي للامتحانات، و18 غرفة إدارية.
كما تفقد مشروع مركز البحوث الطبية التجريبية (MERC)، الذي يعتبر مشروعًا قوميًا مهمًا لمنظومة البحث العلمي بالجمهورية، حيث يخدم المركز قطاع عريض من الباحثين في مختلف المجالات العلمية بالجامعة ( طب – صيدلة – طب اسنان – علوم) وكذلك الجامعات الأخرى، كما يقوم بتوفير فرص تدريب لطلبة كليات القطاع الطبي وإقامة دورات تدريبية.
وتمكن المركز من الانتشار محليًا ودوليًا، وحصل على العديد من الجوائز والمنح من مختلف الجهات، وقد تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 435 مترًا؛ لإقامة مبنى مجهز بأعلى وأفضل تجهيزات بحثية لمواكبة تطوير البحث العلمي.
وتفقد رئيس الجامعة ما تم من إنشاءات بمبنى التوسعات الجديد بمركز الأورام، بحضور الدكتور وليد النحاس مدير مركز الأورام، والدكتور عادل فتحي نائب مدير المركز.
ويتكون المبنى الجديد من 8 أدوار منهم 2 دور بدروم، و6 أدوار علوية متكررة عبارة عن عيادات خارجية وخدمات لمرضى مركز الأورام، وسيتم تجهيز المبنى بعدد 3 أجهزة علاج إشعاعي، منهم جهازين إشعاعيين، وجهاز إشعاعي موضعي.
كما تفقد رئيس الجامعة ما تم إنجازه بمبنى زراعة الكبد الجديد بمركز جراحة الجهاز الهضمي، بحضور الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف على فريق زراعة الكبد، الدكتور أحمد شحتة نائب مدير المركز.
وأكد أن مبنى زراعة الكبد الجديد بجامعة المنصورة يتم استكماله بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى زراعة الكبد وهو الأول في مصر والشرق الأوسط تحت هذا المسمى.
ويتكون المبنى من 9 أدوار ويحتوي المبني على الدور الأرضي والمخصص للخدمات والميكنة، و6 حجرات عيادة خارجية، 3 حجرات عمليات، و14 سريرًا للعناية المركزة، و5 أسرة للإفاقة، و56 سريرًا لإقامة المرضي، ويشمل الدور التاسع وحدات المناظير وأبحاث ومعامل.
وتفقد الدكتور شريف خاطر، خلال الجولة، الخدمات الطبية بمركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية بحضور الدكتور سامر رجال مدير المركز
فيما استفسر عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وكذلك الخدمات الالكترونية ومنها نظام حجز تذاكر العيادات الخارجية.
كما تفقد رئيس الجامعة تجديدات بعض الوحدات والأقسام بمستشفى الجامعة الرئيسى حيث تفقد تجديدات قسم الطب النووى وما تم من تجهيزات لتركيب جهاز المعالج الخطى لعلاج مرضى الأورام، وكذلك منظومة تنكات مكافحة الحرائق.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة