اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

إجراءات وضوابط تقديم الطلاب المكفوفين لامتحانات الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إجراءات وضوابط تقديم طلاب الثانوية العامة المكفوفين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023/2024، كالتالى: 

 

– يسمح للطلاب المكفوفين المقيدين بمدارس النور والأمل بالتقدم لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة بطريقة برايل، طبقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن .

 

– يكون تقدمهم للامتحان على الشعبة الأدبية، ويجوز للطالب الكفيف الاستعانة بمرافق كفيف بعد الحصول على خطاب معتمد من المدرسة وتحت مسئوليتهم بعدم قدرة الطالب على القراءة والكتابة بطريقة برايل وتطبق عليه نفس الشروط والأحكام المتبعة في امتحان الطلاب المرضى بمرافق.

 

– يسمح للطلاب المكفوفين الراغبين بالتقدم لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للمبصرين بمرافق طبقاً لما هو متبع في امتحان الطلاب المرضى بمرافق وتطبق عليهم نفس الشروط والأحكام.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أنه في جميع الحالات السابقة على إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب إخطار الإدارة العامة للتربية الخاصة ورئيس لجنة سير الامتحان ولجنة النظام والمراقبة بالحالات السابق ذكرها إن وجدت والتي تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة