اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعليم الشرقية: 18 يناير بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

قال محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن امتحانات الفصل الأول للشهادة الإعدادية تنطلق  فى 18 يناير الجارى، وتستمر حتى 25 من الشهر على مستوى 20 إدارة تعليمية.

وأضاف لـ ” أخبار التعليم في مصر ” أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية  بالمدارس لاستقبال 183 ألف طالب وطالبة موزعين على 775 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بالمحافظة وعدد رؤساء اللجان والمراقبين 25 الف وأنه سيتم تطبيق تجربة جديدة لأول مرة وهى فتح أوراق أسئلة الامتحانات داخل اللجان حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لإجراء عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وأكد أنه اطمأن على جميع اللجان وأنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب حيث تم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف مديروا عموم الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة.

وأشار  رمضان أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قامت بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية بإشراف اللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية في تأمين وصول أوراق أسئلة الامتحانات للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة  بالإضافة إلى تأمين لجان سير الامتحانات على مستوى المحافظة.

وأكد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم على مواصلة المتابعة المستمرة من قبل مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية الخاصة بالامتحانات مع إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية. كما شدد على عدم اصطحاب المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة