اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة بني سويف يستعرض إنجازات اللجنة العليا لشعب اللغات والبرامج

استعرض الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، إنجازات اللجنة العليا المركزية لشعب اللغات والبرامج الجديدة، وذلك أثناء ترأسه اجتماع مجلس إدارة الشعب والبرامج.
يأتي ذلك بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، والدكتورة داليا حسين المنسق العام للشعب والبرامج، وأعضاء مجلس الإدارة.
وخلال الاجتماع، تم عرض تقرير مفصل عن أداء الإدارة المركزية للشعب والبرامج خلال الـ6 أشهر الماضية، حيث تمت الموافقة على إدراج 5 برامج جديدة متميزة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتفعيل 4 برامج منها في “كليات العلوم، والطب، والبيطري، والتمريض”، ووضع 94 لائحة دراسية على النظام الإلكتروني للشعب والبرامج، كما تم تفعيل 44 لائحة دراسية موزعة على 25 كلية ومعهدا هذا العام، والباقي سوف يتم تفعيله تباعا في مراحل متتالية؛ ما أدى إلى زيادة أعداد الطلاب بالبرامج والشعب المختلفة في البكالوريوس والدراسات العليا.
يأتي ذلك إيماناً بأهمية دور الجامعة في دعم الطلاب المتفوقين، كما تم تقديم عدد من المنح الدراسية لحوالي 28 طالبا وطالبة في الكليات المختلفة.
ومع بدء العام الجامعي 2023-2024 تم تنفيذ اليوم التعريفي للبرامج والشعب في عدد من كليات معاهد الجامعة لتعريف الطلاب بمميزات الالتحاق بالبرامج ومدى ملائمتها لسوق العمل، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل المنسقين للتعريف بالنظام الإلكتروني ومتطلبات التطبيق لتحسين عملية الاتصال بين الإدارة المركزية ومجالس إدارات الشعب والبرامج بالكليات، إلى جانب زيارات الدعم الفني للبرامج الجديدة؛ للوقوف على نقاط القوة والجذب للبرامج ورصد السلبيات ومعالجتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب، وتدريب أعضاء الجهاز الإداري على النظام الإلكتروني الجديد بالإدارة المركزية للشعب والبرامج.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة