اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

توقيع الكشف الطبي على الطلاب من ذوي الإعاقات التي تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية بالمنوفية

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية أنه تم توقيع الكشف الطبي على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقات، والإصابات التي تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية.
جاء ذلك خلال زيارة لجنة طبية من منطقة تعبئة وتجنيد طنطا لجامعة المنوفية، اليوم الاثنين، لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقات، والإصابات التي تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية.
وأوضح الدكتور أحمد القاصد، في بيان اليوم، أن اللجنة وقعت الكشف الطبي على 39 طالبا من جامعة المنوفية، وجامعة المنوفية الأهلية، وجامعة الأزهر، وجامعة السادات، حيث أظهرت نتائج الفحص الطبي إعفاء 19 طالبا ، وتأجيل 20 طالبا لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية.
وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية هذه الزيارة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة وذويهم؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصا من القوات المسلحة على تقديم التسهيلات لذوي الإحتياجات الخاصة لإنهاء موقفهم من التجنيد وإعفائهم الطبي من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.
كما أكد حرص الجامعة على الإهتمام بالطلاب من ذوى الهمم ورعايتهم، وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وتسهيل الإجراءات لاستخراج شهادات الإعفاء، حتى يتثني لهم الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية وما بعدها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة