اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة الأقصر: برنامج إعداد القادة هدفه الوحدة بين طلبة الجامعات العربية

بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأقصر، ينظم معهد إعداد القادة، برنامجا تدريبيا، لإعداد قادة الوطن العربي، تحت شعار LEADERS 2030، وذلك خلال الأسبوع الحالي في محافظة الأقصر.
ويشرف على البرنامج كلا من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة.
وأعرب الدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، عن شكره لمعهد إعداد القادة على دوره في توحيد طلابنا العربي والمصري، ولاتحاد الجامعات العربية على دعمه. ودعا رئيس جامعة الأقصر الشباب إلى الاهتمام بالعلم والتكنولوجيا والتطور لتكون جامعاتنا من الجيل الخامس.
وشدد حسين على أهمية البرنامج التدريبي الذي ينبثق من اهتمام وتوجيه القيادة السياسية لبناء جسور التواصل بين الجامعات المصرية والعربية، وتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تشمل ليس فقط الطلاب بل أيضا العاملين في التعليم، وتمكنهم من الحصول على المعرفة لتحسين الأداء من خلال التنمية البشرية والفكرية وتشجيع الإبداع في مجتمع جامعي شامل من النواحي العلمية والأكاديمية والثقافية والفنية والرياضية، وتكون ملتقى للأفكار والمواهب وروح العمل الجماعي.
وبين حسين، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تجميع طلاب الجامعات العربية والمصرية الذين يتسمون بالتآلف والانسجام والقدرات العقلية الجيدة والطاقة والشجاعة، وقدرتهم على استيعاب أحدث الثقافات والحضارات، وإمكانياتهم أن يحققوا المعجزات ويحافظوا على الوحدة العربية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة