اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

طلاب جامعة المنوفية تشارك في البرنامج التدريبي إعداد قادة الوطن العربي بالأقصر

شارك وفد من طلاب جامعة المنوفية في فعاليات البرنامج التدريبي “إعداد قادة الوطن العربي” تحت شعار “ليدرز 2030” بمدينة الأقصر في الفترة من 27 يناير حتى 1 فبراير تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو الاهتمام بالشباب الجامعي واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم القيادية والإبداعية، وتحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية.
وأوضح الدكتور أحمد القاصد، في بيان اليوم الجمعة، أن هذا البرنامج يأتي فى إطار الاهتمام بالتعاون العربي المشترك وتبادل الخبرات بين الدول العربية لخلق وإعداد جيل من الشباب العربي القادر على تحمل المسئولية .
وأشار إلى أن هذا الملتقي التدريبي يؤكد السعي الدائم للجامعات والمعاهد المصرية علي إعادة تأهيل الشباب المصري والعربي وتمكينهم من المشاركة الإيجابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأكد رئيس الجامعة، أن الملتقيات الطلابية والدورات التدريبية تسهم في تنمية قدرات وبناء شخصية الطلاب بما تضمه من برامج هادفة ومفيدة تبرز المواهب والتميز والإبداع في الأنشطة والبحوث والابتكار، بالإضافة إلى كونها فرصة للتعرف واكتساب الخبرات الحياتية والعملية وتتيح للطلاب التعرف على الثقافات المختلفة.
كما أكد حرص الجامعة اشتراك طلابها في الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة، مشيرا إلى أن الجامعة أعدت برنامجا مميزا للأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام .
وعقد البرنامج التدريبي بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية الدولية بالأقصر، وشارك به طلاب جامعة المنوفية تحت إشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.
وتناول التدريب محاضرات حول التحديات التي يواجهها الأمن القومي العربي، تحدث فيها الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة واللواء مهندس حافظ محمود مساعد وزير التجارة والصناعة الأسبق.
وشارك في البرنامج التدريبي 200 طالب وطالبة من 20 دولة عربية بجانب الجامعات المصرية، وتم على هامش التدريب تنظيم زيارات سياحية للأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، وأشرف على الفوج أسامة شوقي ضيف مدير إدارة إعداد القادة و رشا شفيق.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة