اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

خلال يناير.. إجراء 32 عملية قلب جراحية حرجة في مستشفى القلب والصدر بالمنيا

صرح الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي للمستشفيات المنيا الجامعية، بأن وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى المنيا الجامعي نجحت خلال الـ4 أسابيع الأخيرة في إجراء 32 عملية قلب جراحية حرجة.
وأضاف حسانين في بيان أصدره المستشفى، أن وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى جامعة المنيا، أجرت عمليات لـ8 حالات قلب مفتوح، حيث تم استبدال الصمام الميترالي وإصلاح الصمام الثلاثي، وإجراء 4 حالات قلب مفتوح لترقيع للشرايين التاجية، و7 حالات قلب مفتوح لاستبدال الصمامين الميترالي والأورطي، وحالتين قلب مفتوح لاستبدال الصمام الميترالي لمرضى أجروا العملية قبل سنوات خارج مستشفى المنيا الجامعي “Redo “، وذلك خلال شهر يناير الماضي.
كما تم إجراء عملية لحالة قلب مفتوح لإغلاق ثقب بين الأذينين في القلب لفتاة صغيرة، كما تم إجراء العملية على قلب نابض ودون الحاجة إلى توقف القلب Beating heart، وفي زمن قياسي، من خلال فتحة جانبية تجميلية؛ مما لا يعيق المظهر الجمالي للفتاة، كما تم إجراء جراحة لحالة قلب مفتوح واستبدال الصمام الميترالي من خلال فتحة تجميلية جانبية من الشق الأيمن للصدر دون الحاجة إلى فتح عظمة القص ومضاعفاتها.
وأضاف البيان، أنه تم إجراء 3 مناظير جراحية بالصدر لتقشير الغشاء البلوري، و2 تدخل جراحي بالصدر لاستئصال الفص السفلي من الرئة اليسرى لحالتين، أحدهما طفل يعاني من تمدد شعبي مزمن لم يستجب جيدا للعلاج الدوائي، والآخر رجل في الستين من عمره لديه ورم في الفص السفلي من الرئة اليسري، و3 حالات إزالة سلك من الصدر بعد جراحات قلب مفتوح سابقة كان قد تسبب في حدوث ناسور مكانة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة