اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تخريج دفعتين بالدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية بتمريض جامعة القناة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية يهدف إلى إعداد كوادر إدارية متخصصة لديهم المعارف والمهارات اللازمة لممارسة الجودة، وتطبيق معايير الاعتماد وتحسين الخدمات الصحية، وتطوير الأداء والمحافظة على سلامة المرضى، مع تطبيق مبادئ ونظريات الجودة في إدارة الرعاية الصحية.
جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعتين الأولى والثانية للدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية، والذي نظمته كلية التمريض الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالكلية.
وأضاف أن تحقيق جودة الرعاية الصحية يمكن المؤسسات من تقديم خدماتها بأعلى جودة وتلبية احتياجات المرضى مما يحسن رضاءهم، ويؤثر بالإيجاب على سلامتهم، وإكساب مقدمي الرعاية الصحية الخبرة في وضع السياسات والإجراءات، وإدارة المخاطر داخل منشآت الرعاية الصحية، وكيفية التخطيط الاستراتيجي والتوثيق وتقييم عمليات الرعاية الصحية.
وأوضحت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، أن إدارة التمريض حرصت على تفعيل برنامج الدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية، في العام الجامعي 2021-2022، وتم تخريج 32 خريجا في الدفعة الأولى و59 خريجا في الدفعة الثانية وتجري الدراسة حاليا للدفعة الثالثة.
وشهد الحفل، تكريم أوائل الدفعة الأولى والثانية للدبلوم المهني لجودة الرعاية الصحية التقاط الصور التذكارية توثيقا؛ لتخرج أولى الدفعات وتكريم الدكتور ناصر مندور، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة إيمان رمضان الشريف مدير إدارة الجودة بالمستشفيات الجامعية؛ تقديرا لجهودهم في خدمة الجامعة .

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة