اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مصدر بالتعليم العالي: الأعلى للمعاهد يناقش حذف كلمة «مؤقتة» من شهادات تخرج الطلاب

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، عن مناقشة المجلس الأعلى لشئون المعاهد العليا والمتوسطة حذف كلمة “مؤقتة” من شهادة تخرج خريجي المعاهد، لتتضمن شهادات التخرج كلمة “شهادة تخرج” فقط، أسوة بخريجي الجامعات الحكومية، وذلك خلال اجتماع المجلس الدوري الأيام المقبلة.
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ”الشروق”، أن ملاحظة إزالة اسم مؤقت يأتي مراعاة لسوق العمل خصوصًا خارج مصر، حيث توحي كلمة مؤقتة للجهات التوظيفية ومكاتب العمل أن الخريج لم يتخرج بعد أو لم يكتمل تخرجه ولا يزال مشروط بنقاط أو أشياء للحصول على شهادة تخرج نهائية.
وأشار إلى أن وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور، وجه بتعديل مسمى الشهادة لتلافي ما قد يفهم ومراعاة للتطوير وسياسات التوظيف ومساعدة الطلاب في الحصول على شهاداتهم، موضحًا أنه من الممكن دراسة إصدار شهادات كرتونية مؤمنة فيما بعد، قائلا إن قطاع التعليم يشرف على أكثر من 200 معهد عالي ومتوسط حكومي وخاص في مصر ويلتحق بهم سنويًا عشرات الألاف من طلاب الثانوية العامة والثانويات الفنية.
في سياق متصل، استقبل الدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية، البروفيسور أماندا برودريك رئيسة جامعة إيست لندن، والبروفيسور حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي للجامعة وأول مصرى يصل لهذا المنصب، في إطار الاتفاق الذى تم توقيعه فى حضور وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور لإنشاء فرع للجامعة في مصر.
وأكد هاشم أن استضافة فرع جامعة إيست لندن خطوة هامة نحو توسيع نطاق تقديم الجامعات الأجنبية المستضافة في مصر، والتي تتناسب مع الإحتياجات المتغيرة لسوق العمل الدولي.
من جانبها، قالت البروفيسور أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن، إن التعاون مع مصر ليس بجديد بالنسبة لجامعة إيست لندن حيث تمت استضافة الجامعة منذ 10 سنوات من خلال التعاون ما جامعة عين شمس، مضيفة أن التجربة أثبتت نجاح مصر فى ربط الطلاب بسوق العمل وبالتالى التوسع يستحق ومضمون فى النجاح.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة