اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة قناة السويس توجه قافلة طبية شاملة إلى القنطرة غرب بالإسماعيلية

وجهت جامعة قناة السويس، قافلة طبية شاملة لأبو خليفة بالقنطرة غرب في الإسماعيلية؛ لتقديم خدماتها المجانية للمواطنين في مختلف التخصصات الطبية: التثقيف الصحي، والإرشاد الزراعي، والخدمات البيطرية.
وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، المشاركة في القوافل التنموية في ظل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تسعى لرفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة مستوى الوعي والتثقيف في مختلف المجالات.
وأوضح أن تلك القوافل يشارك بها نخبة من أساتذة وخبراء الجامعة في محاولة للتصدي لقضايا وتحديات المجتمع والبيئة المحيطة، وربط البحث العلمي ومخرجاته بالمجتمع واحتياجاته.
وأضاف أن القافلة قدمت خدماتها الطبية لنحو521 مواطنا في تخصصات الباطنة، وطب الأسرة، والعظام، والجلدية، والرمد، وطب الأسنان، والمسالك، والأطفال، والنساء، والأنف والأذن، وتقديم العلاج للحالات بالمجان، مع توضيح كيفية تناوله والجرعات المحددة.
وتابع تفاصيل توجه علماء كلية الزراعة في زيارات ميدانية إلى 6 مزارع للمانجو والفراولة ومزارع الخضر والقمح والبرسيم، ولاحظوا انتشار العفن الهبابي وارتفاع مستوى الرطوبة، وانتشار الحشائش والقواقع وأوصوا بإزالة الحشائش، وتقليل كميات المياه تحت الأشجار والاستمرار في التسميد البوتاسي والفوسفات والكالسيوم مع رش الأعفان في مزارع الفراولة، ومكافحة القواقع بالجمع اليدوي أو كبريتات الحديدوز أو الطعوم السامة، لنحو 23 مزارعا ومنتجا.
وعن الخدمات البيطرية، أشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت خدماتها المجانية لنحو 70 مستفيد ومربي، وعلاج 309 حالات لأبقار وجاموس وماعز وأرانب ودواجن في أمراض الديدان والطفيليات الخارجية، والضعف العام وضعف إنتاج البيض.
وقدم فريق كلية التمريض ندوات توعية حول أمراض الشتاء ونزلات البرد، وكيفية متابعة الحمل، وأعراض الحمل الخطر، والتهابات المفاصل وأسبابها وطرق العلاج.
وتوجهت القافلة، بإشراف الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة