اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تشكيل لجنة لتمكين الطلاب ذوي الهمم من الالتحاق بجامعة المنوفية

قال الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، إنه جرى مناقشة تشكيل لجنة لتنفيذ توصيات تمكين الطلاب ذوي الهمم من الالتحاق بالجامعات.
وجاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة المنوفية، في اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم؛ تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.
وأكد رئيس الجامعة، أهمية التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للجامعات والمركز الثقافي البريطاني في مجال التعليم، إلى جانب كيفية الاستفادة من خريجي كلية علوم من الطلاب ذوي الهمم والتأهيل بجامعة الزقازيق بالجامعات الحكومية.
وأكد القاصد، ضرورة الاهتمام بحسن سير العملية التعليمية، والعمل على تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات المطلوبة لسوق العمل.
واستعرض، التحديات والإجراءات اللازمة لتمكين الطلاب ذوي الهمم من الاجتماع بكليات الجامعات الحكومية، وأبرز المشكلات الخاصة بهؤلاء الطلاب.
كما شدد على الخدمات التي يقدمها المجلس، وآليات استفادة الجامعات المصرية منها، وتلبية احتياجاتها، وذلك في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها المجلس الأعلى للجامعات والمركز الثقافي البريطاني، والتي تركز على التعاون المشترك في مجال التعليم، وتقييمات اللغة الإنجليزية، والالتزام بتعزيز جودة التعليم، ودعم الجامعات المصرية.
وأكد أن المجلس أوصى بالاستعانة بخريجي كلية علوم ذوي الهمم والتأهيل بجامعة الزقازيق للتعامل مع الطلاب المعاقين بالجامعات، مع خلق فرص لتوظيف المتخصصين منهم، والاستفادة من خبراتهم.
كما أحيط المجلس، علمًا بالأنشطة القيمة المزمع عقدها خلال الفترة القادمة، بمشاركة الجامعات الحكومية المصرية وكتاب نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان المرفق به نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023 – 2030.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة