اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنوفية يستعرض أنشطة ومشروعات مجلس التعليم لشهر فبراير

استعرض الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، عددًا من أنشطة ومشروعات مجلس شئون التعليم والطلاب في شهر فبراير 2024، وذلك خلال اجتماع المجلس الشهري، بحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأعضاء اللجنة.
واستهل “القاصد”، المجلس بتهنئة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بليلة النصف من شعبان، وقدوم شهر رمضان المبارك، داعيا المولى عز وجل بأن يعيدهما على مصر بالخير والبركات.
ورحب رئيس جامعة المنوفية، بانضمام الدكتور عادل رفعت لمجلس التعليم، وتهنئته لتوليه وكيل كلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب.
كما استعرض رئيس الجامعة الجديد، في دورات الجامعة والكليات في تأهيل الطلاب والطالبات في مشروع “مودة” بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتأهيل المقبلين على الزواج والحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وإكساب الطلاب الخبرة والأسس الأسرية التي يبنى عليها المجتمع.
فيما تناول الدكتور أحمد القاصد، أنشطة مركز القياس والتقويم والمعايير المستحدثة لورقة الامتحانات من حيث الشكل والمضمون والأساليب الحديثة في التصحيح الآلي مع ضرورة التدريب المستمر داخل الكليات على برامج التصحيح، وإعلان النتائج في وقت قياسي وبدقة.
وأعلن رئيس الجامعة، عن الموسم الرابع لمسابقة المشروع الوطني للقراءة لطلبة الجامعات المصرية “منافسة القارئ الماسي” التابعة لمؤسسة البحث العلمي في الإمارات، ومشاركة عدد من الوزارات المصرية المعنية.
وطالب الدكتور أحمد القاصد، وكلاء الكليات للتعليم بدعوة ودعم الطلاب للمشاركة بفعاليات المسابقة وتشجيع الطلاب على القراءة طوال العام الدراسي.
كما صادق المجلس على المحضر السابق لمجلس التعليم، وناقش تشكيل بعض الموضوعات منها تشكيل لجان بكليتي التجارة والتربية النوعية لدراسة وتدشين برامج جديدة.
فيما ناقش المجلس تعديل لائحة كلية التربية لتحسين المستوى الدراسي لبعض الطلاب في التدريب الصيفي، وفقا لآليات ومعايير اللائحة الجديدة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة