اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يكرم جامعة بورسعيد لإدراجها ضمن أول تصنيف عربى للجامعات لعام 2023

كرم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، جامعة بورسعيد لإدراجها ضمن أول تصنيف عربى للجامعات لعام  2023 .

ومن جانبه قام وزير التعليم العالى بتسليم الدكتورة راوية رزق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث شهادة التكريم، بحضور كل من السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأستاذ الدكتور محمد مصطفى كمال ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو، والأستاذ الدكتور عبد المجيد بن عمارة، أمين عام اتحاد مجالس البحث العلمي، والأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية والأستاذ الدكتور علي شمس الدين رئيس الملتقى الدولي للتعليم العالى والتدريب وقيادات التعليم العالى ورؤساء الجامعات المصرية والعربية ونوابهم.

  

 كما أعرب الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد عن سعادته بهذا التكريم والانجازات التي حققتها الجامعة في التصنيفات المختلفة.

 

كما قدم التهنئة لكل منتسبى الجامعة وفريق التصنيف بالجامعة برئاسة الدكتورة راوية رزق، مؤكداً أن الجامعة تسير بخطى بارزة في ملف التصنيف ودلك تحقيقًا لرسالة الجامعة وتماشيًا مع استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من حيث تبنى مؤشرات جودة التعليم والتميز والمنافسة العالمية.

 

ويذكرأنه قد تم الإعلان عن النسخة الأولى لنتيجة التصنيف العربي للجامعات 2023 التابع لاتحاد الجامعات العربية والمنطلق من تضافر جهود اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمُنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، واتحاد مجالس البحث العلمى العربية في ديسمبر الماضى .

 

وقد تم إدراج جامعة بورسعيد في الترتيب الخامس عشر على الجامعات المصرية والترتيب 34 على الجامعات العربية من بين الجامعات التي تم ادراجها في هذا التصنيف، حيث أن عدد الجامعات التي تقدمت للتقييم بلغت 208 جامعة، أدرج منها في التصنيف 115 جامعة ممثلة لعدد 16 دولة من إجمالي 22 دولة من دول جامعة الدول العربية، وقد تم تكريم جامعات عربية من الجزائر والإمارات والسعودية والأردن واليمن وفلسطين وليبيا.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة