اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

27 فبراير.. انطلاق المشروع القومي لتأهيل وتدريب القيادات الطلابية بجامعة قناة السويس

ورش ومحاضرات ضمن فعاليات القومي لتأهيل وتدريب القيادات الطلابية بجامعة قناة السويس
تنطلق فعاليات المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار “شباب مصر مستقبل الجمهورية الجديدة” على مدار 3 أيام من 27 وحتى 29 فبراير الجاري.
وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية ينفذ في 27 جامعة حكومية، بمشاركة 443 كلية لتأهيل 7520 قيادة طلابية، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب “الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية” بوزارة الشباب والرياضة.
وأضاف مندور، أن المشروع يتبنى عددًا من الأهداف الهامة أهمها صقل مهارات القيادات الطلابية، تعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، توعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسئولية الاجتماعية لدى الطلاب، وتضم الفعاليات محاضرة و3 ورش عمل يومياً، يشارك بها 16 طالبا من كل كلية، هم رئيس الاتحاد، ونائبه، وأمناء اللجان، وأمناء مساعدي اللجان.
وأوضح مندور، أن كل لجنة تعقد لها ورش عمل تخصصية تشمل المجالات “الثقافية، الفنية، الرياضية، الاجتماعية، الأسر الطلابية، العلمية والتكنولوجية، والجوالة والخدمة العامة”، وخلال ورش العمل تعرض مقترحات جديدة من الطلاب لتطبيقها في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
فيما أشار الدكتور محمد عبدالنعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن التدريب يساهم في إكساب الطلاب مهارات جديدة في مختلف المجالات وتطوير قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الطلابية، بحضور نخبة من الخبراء والمختصين في مختلف المجالات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة