اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة المنوفية تفحص 720 مريضا فى قوافلها الطبية بالقرى الأكثر احتياجا

نظمت جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، قافلة طبية إلى قرية كفرالشيخ عبيد بتلا وآخرى طبية تنموية توعوية متكاملة بقرية الشهيد فكرى ببركة السبع، وقرية السناسبة بمنوف تحت إشراف الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أهمية رفع الوعى الصحى لدى المواطنين فى القرى الأكثر احتياجًا مؤكدًا على حرص الجامعة على إطلاق قوافلها الطبية التنموية والتوعوية المتكاملة وتوفير الرعاية الصحية لمستحقيها والعمل على دفع قاطرة التنمية المستدامة عن طريق رفع وعى المجتمع ومواجهة الظواهر السلبية التى تعيق تقدم المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تولى طلاب المدارس اهتماما خاصا باعتبارهم نواة المستقبل لافتًا إلى أهمية تقديم إرشادات توعوية لحماية الأطفال، ومناقشة المشكلات المتكررة مع الأطفال ووضع مقترح لطرق العلاج والتعرف على الاحتياجات النفسية والاجتماعية التى تُسهم فى العلاج. 

 

وأوضح القاصد أن القوافل الطبية قامت بفحص ما يقرب من 380 مريضا منهم 143 أطفال، 90 باطنة، 111 رمد، 132 أنف واذن، 59 صدر، 22 جلدية، 11 جراحة، 85 صحة عامة، 60 تحليل فيروسB.

 

وأضاف الدكتور صبحى شرف أن القوافل التربوية التوعوية نظمت ندوات تحت عنوان لا للعنف لا للتنمر والكذب عند الأطفال.. الأسباب والحلول وأخرى حول ظاهرة التحرش بين الطلاب وأساليب مواجهتها، كما قدمت ندوة تثقيفية حول تحديد الأهداف والتخطيط الصحيح. 

 

وشارك فى أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء فى مختلف التخصصات، واساتذة متخصصين من كلية الاقتصاد المنزلى، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هانى شريم عميد معهد الكبد القومى، والدكتورة رانيا عزمى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام عبد الحافظ عميد كلية الاقتصاد المنزلى ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ناهد غنيم عميد كلية التربية، والدكتور فريد وجدى وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، والدكتور محمود فوزى وكيل كلية التربية، وحمدى عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة