اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“تعليم الإسكندرية”: الوزارة وفرت المواد التعليمية لجميع المراحل الدراسية

عقد الدكتور عربى أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعًـا مع مسئولى التواصل والدعم للمعلمين بإدارة منتزه ثان بمدرج مدرسة ثانوية الكويت للبنات بإدارة منتزه ثان، وذلك بحضور شريف فتحى مدير عام الإدارة وبسيونى محمد وكيل الإدارة وإسلام الليثى مدير وحدة التواصل والدعم بالمديرية ومديرى المراحل التعليمية المختلفة ومدير الخدمات التربوية والموجهين الأوائل.

 

وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بزيادة تفعيل دور وحدات التواصل ودعم المعلمين والتوعية بالخطة الإستراتيجية للوزارة ورؤية مصر 2030 والقضايا المعاصرة والمحتوى التعليمى على منصة التعليم الإلكترونى الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وشدَّد “أبوزيد” على الدور الحيوى لمسئولى التواصل والدعم بالإدارات والمدارس فى توعية المعلمين بالقضايا القومية ورؤية مصر 2030، والخطة الإستراتيجية للوزارة، والقضايا القومية والبيئية وجهود القيادة السياسية ووزارة التربية والتعليم فى النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية.

 

وأكَّد مدير المديرية أن وزارة التربية والتعليم أعلنت إتاحة المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى إلى الثالث الثانوى على موقعها الإلكترونى، وتتضمن المفاهيم الرئيسة بشكل مبسط يسهم فى تأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة، وتهدف إلى رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية من خلال تقديم حزمة مميزة من المواد التعليمية تقدم شرحا متميزًا للمناهج الدراسية، مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة فى عملية التحصيل، كما تشمل الأسئلة جميع المواضع محل التقييم فى الوحدات الدراسية لتكون الاسئلة بمثابة أداة تعلم وتقييم ذاتى للطالب.

 

ويأتى إطلاق هذا المحتوى التعليمى على موقع الوزارة فى إطار جهود الوزارة لتوفير جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية؛ من أجل مصلحة الطلاب والأسرة المصرية وتحقيق جودة التعليم والتعلم.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة