اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

افتتاح فعاليات يوم الهندسة بجامعة بورسعيد بمشاركة 11 جامعة

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن محمد إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الاثنين، فعاليات يوم “هندسة بورسعيد” النسخة الرابعة عشر، وذلك بمشاركة ١١ جامعة و٦٣ مشروعا للطلاب من كليات الهندسة على مستوى الجمهورية.
جاء ذلك بحضور الدكتور عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، والدكتور جلال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتوره هبة عبد المعاطي، وعدد من قيادات الجامعة ورجال الأعمال والشركات الراعية.
وخلال كلمته أعرب محافظ بورسعيد عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث العلمي الذي يأتي مواكبا لما تشهده الدولة المصرية من تنمية على جميع الأصعدة، مؤكدا إثبات جامعة بورسعيد أنها في المقدمة وشريك رئيس في التنمية، لافتا إلى أن الطلاب هم عماد المجتمع ومن بنوا الماضي والحاضر وسيبنون المستقبل، فهم أحد الأسباب الرئيسية في نجاح المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر، موجهًا الشكر لرئيس الجامعة على مشاركة جامعة بورسعيد في مختلف الفعاليات والخطط التنموية التي تتولاها الدولة.
وتحدث محافظ بورسعيد عن قوة وعظمة الدولة المصرية على مستوى العالم، سواء من وقت أجدادنا وحتى الوقت الحالي بالعلم الحديث وتأهيل الطلاب لسوق العمل واكتساب الخبرات لتحقيق رؤية مصر نحو التنمية والتقدم، مشيدا باختيار شعار المؤتمر الذي يربط بين تاريخ وعظمة وحضارة مصر وأجدادنا في السابق، وعظمة مصر في الحاضر نحو التنمية المستدامة وبناء الدولة المصرية الجديدة والربط بين التنمية المستدامة والتعليم لمواكبة التطورات وسوق العمل.
وتفقد الغضبان عددا من المشاريع الطلاب، والخريجين، وأشاد بالمشاريع التي تواكب روح العصر وبالفكر العالي والمستوى المرتفع للطلبة، والتي تجسد في مشروعات التخرج المقدمة منهم، مؤكدًا أنها تلعب دورا أساسيا في تحقيق التنمية بمختلف المجالات.
وشهدت الفعاليات عرض فيلمين لتوثيق إنجازات الدولة وتوعية المواطن بالتنمية التي تحدث على أرض الدولة، والمشروعات التنموية والخدمية العملاقة وغير المسبوقة والتي ساهمت في تطوير وتنمية الخدمات المقدمة للمواطن.
وخلال كلمته رحب رئيس جامعة بورسعيد بمشاركة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وبالحضور من رجال الصناعة ورعاة اليوم والطلاب صناع هذا الحدث الكبير، كما قدم رئيس جامعة بورسعيد الشكر لكل القائمين على يوم هندسة بورسعيد ذلك الحدث الكبير ومقدما الشكر لعميد كلية الهندسة والدكتورة منسق اليوم والطلاب منظمي هذا الحدث الهندسي الصناعي الكبير.
كما وجه رئيس جامعة بورسعيد الشكر لمحافظ بورسعيد على رعايته لهذا الملتقى وفعاليات يوم هندسة بورسعيد الحدث السنوي العلمي الصناعي الكبير بجامعة بورسعيد هو أكبر وأهم حدث هندسي على صعيد الجامعات المصرية كونه يمثل رؤية لمستقبل جديد تقوم على التعاون بين قطاع الصناعة والجامعة و تحفيز الجيل الجديد من المهندسين لتطوير المشروعات الهندسية وحلقة وصل بين الجامعة والمجتمع من خلال رؤية تخدم المجتمع المصري، مشيرا إلى مشاركة ٦٣ مشروعا هذا العام ومشاركة ١١ جامعة العام، مقارنة بالعام الماضي ٥٣ مشروعا، متمنيا كل التوفيق لجميع الطلاب بجامعات مصر.
كما رحب عميد كلية الهندسة بحضور محافظ بورسعيد ورئيس جامعة بورسعيد، لهذا الكرنفال تعليمي العلمي لجميع الطلاب من مختلف جامعات مصر، حلوان وبنها والمنصورة والقاهرة وأكاديمية دمياط، المشاركين بعدد من المشاريع الذي تؤكد عظمة فكر وتصميم الطلاب لتحقيق رؤية مصر 2030 لتحفيز الابتكار وربطه بالتربية والتعليم.
هذا وشهدت فعاليات اليوم تبادل محافظ بورسعيد ورئيس جامعة بورسعيد الدروع، وتكريم عددا من الشركات الراعية ليوم هندسة، تقديرا لمشاركتهم البناءة وحرصهم على ربط التعليم العالي وخاصة الهندسي بالصناعة وسوق العمل.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة