اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

محافظ مطروح يناقش مع مدير التعليم تطوير المنظومة وتحديث عدد من المدارس الفنية

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، مع عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، جهود ومقترحات تطوير منظومة التعليم بالمحافظة، والتيسير على المعلمين والطلاب مع  استحداث أنواع جديدة من التعليم تواكب جهود الدولة في الاهتمام بتنمية مطروح.

 

وناقش اللقاء أهمية الحاجة للتوسع في التعليم الفنى، والتوعية بأهميته مع مقترح تحويل عدد من المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية، من بينها مدرسة تل العيس بالعلمين، وكذلك دراسة تحويل المدرسة الفنية الزخرفية بالكيلو 7 بمرسي مطروح، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لتحويلها إلى مدرسة we، كما أنه يجرى التنسيق مع مؤسسة مصر الخير لإقامة مدرسة إستيم.

 ووجه محافظ مطروح، بأهمية اختيار الموقع المناسب، وفقا للاشتراطات والتجهيزات الفنية اللازمة، وذلك على محور طريق على حميدة، وجارِ إعداد الدراسة التربوية.

وفي مجال القوافل التعليمية، والتيسير على طلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية، على أن تبدأ من غدٍ الخميس، بالتعاون مع وزارة الشباب، التنظيم قوافل تعليمية للشهادة الاعدادية، بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح وطلاب الشهادة الثانوية، بقاعة مجلس عمد ومشايخ مطروح، وكذلك بقرية فوكه.

 

وأوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، بأنه سيتم تنظيم  أتوبيس الدعم التعليمي من الموجهين، للوصول إلى الإدارات التعليمية البعيدة، لتقديم الدعم الفنى والتعليم للمعلمين والطلاب، وسيبدأ بالتوجه إلى الإدارات التعليمية بداية من الأسبوع المقبل.

وأشار مدير التعليم بمطروح، إلى أنه حرصا  على منع التسرب من التعليم، فقد تم عمل قاعدة بيانات لجميع الطلاب المتسربين من التعليم، مع عمل مجموعات وقوافل توعية، وصولاً إلى جميع المناطق، تبدأ من السلوم، وتضم متخصصين من الأوقاف والأزهر والتربية والتعليم ومجلس العمد والمشايخ والصحة، وغيرها، للتوعية بخطورة التسرب من التعليم.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة