اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة المنيا تطلق قافلة طبية توعية شاملة لأهالي قرية شم القبلية

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، نفذ قافلة طبية توعوية ضمن قوافل الجامعة التنموية المُتكاملة؛ لتقديم خدماتها لأهالي قرية شم القبلية التابعة لمركز مغاغة، ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه الجامعة لقرى المحافظة.
وأكد أن فعاليات القافلة تأتي في إطار المشاركة الإيجابية والفعالة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي أطلقتها القيادة السياسية للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر.
وأشار إلى إطلاق الجامعة العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع.
وأسفرت القافلة، عن الكشف على 850 حالة مرضية في 13 تخصصًا طبيًا ما بين: الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، و الجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام، والروماتيزم والتأهيل، وصرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.
وأجرى فريق طلابي من كلية الصيدلة جامعة المنيا مسحات نوعية للأمراض غير السارية مثل: “السكري، وارتفاع ضغط الدم” لأهالي القرية، وتنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بجهود مكافحة التعاطي ومعالجة الإدمان.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة