اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنوفية يؤكد أهمية دورات الإسعافات الأولية في الحفاظ على حياة المقربين

اختتمت جامعة المنوفية فعاليات الدورة التدريبية لطلاب الجامعة التي عقدت بقاعة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع كلية التمريض خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٩ فبراير، تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية.
وأكد الدكتور أحمد القاصد، في بيان اليوم الجمعة، أهمية هذه الدورات لزيادة وعي الطلاب بأساسيات الإسعافات الأولية للحفاظ على حياة المقربين أو قد تكون سببا في إنقاذ حياة أحد الأشخاص، والتصرف بشكل سليم وبثبات انفعالي في المواقف الطارئة والحوادث والإصابات المفاجئة.
وأوضح رئيس الجامعة أن التدريب يتضمن كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث، والأزمة القلبية وانسداد مجرى الهواء المفاجئ وإنعاش القلب والتنفس وحالات الجروح، والنزيف، والحروق والكسور، والأدوات الضرورية التي يجب أن تكون في كل منزل أو في شنطة الاسعافات الأولية مشيرا إلى أهمية هذه الدورات التي تسهم في تنمية قدرات طلاب الجامعة على التصرف السليم ومساعدة الآخرين والتفاعل الإيجابي وقت الأزمات.
وأضاف رئيس الجامعة أن الدورة استفاد منها ٧٠ طالبا وطالبة من جميع كليات الجامعة، حيث شهدت الدورة وورش العمل بها تفاعلا كبيرا من جانب الطلاب.
حاضر في الدورة الدكتورة أمال السيد شحاتة عميد كلية التمريض، والدكتورة نرمين محمد عيد وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأشرف على التنظيم الدكتور محمد جميل شاهين مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب، وأسامة ضيف مدير إدارة إعداد القادة وفريق الإدارة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة