اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تشكيل لجنة وحدة التخطيط الاستراتيجي لوضع خطة جامعة حلوان 2025-2030

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي لوضع خطة الجامعة لعام 2025-2030
اجتمع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي، برئاسة الدكتور محمود المسلاوي؛ لمناقشة إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة 2025-2030 والرؤية الخاصة بها، حيث تم تشكيل لجنة عليا من القيادات والأساتذة والخبراء بالجامعة لإعداد الخطة الاستراتيجية، كما تم مناقشة التوجه العام وآليات إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة، وضرورة التزام جميع الأطراف بالجامعة بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية من خلال العمل على برامجها التنفيذية.
يأتي ذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، والدكتور محمود المسلاوي مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي وعميد كلية الهندسة بحلوان، وأعضاء اللجنة العليا لإعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة.
وناقش الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، التصور المبدئي للخطة الاستراتيجية بالجامعة والمنبثقة من رؤية مصر 2030، والأهداف الاستراتيجية للجمهورية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة، وكذلك الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، والتحول الرقمي، والتحول للجامعات الذكية، والأخذ في الاعتبار الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتوجه نحو جامعات الجيل الرابع والالتزام بمعايير ضمان الجودة المحلية والدولية.
من جانبه، أشاد الدكتور قنديل، بأهمية دور وحدة التخطيط الاستراتيجي في دعم ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة والتنسيق مع الكيانات المختلفة لحل أي معوقات تواجه تنفيذ تلك الاستراتيجية، بالإضافة إلى تقييم أداء الكليات والإدارات والكيانات المختلفة بالجامعة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية والبرامج التنفيذية الخاصة بها، من خلال تقديم تقارير ربع سنوية عن أداء الجامعة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية.
وأوضح دور وحدة التخطيط الاستراتيجي في إدارة الخطة الاستثمارية للجامعة والعمل على استثمارها بالشكل الأمثل بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، وكذلك العمل على نشر ثقافة موازنة البرامج والأداء على مستوى الجامعة، والتوجه نحو تطبيقها بمختلف الكليات والإدارات.
وأضاف رئيس الجامعة أن الخطة الجديدة ستشمل على عدة أهداف رئيسية ترتكز على رؤية ورسالة تؤهلها لوضعها في مصاف الجامعات العالمية، من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الاستراتيجية والبرامج والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل، مؤكدًا أن الخطة الجديدة تتسق مع المتغيرات الجديدة والطموحة لكي تساهم في إحداث نقلة نوعية للجامعة.
واستعرض الدكتور محمود المسلاوي مختصر لأنشطة وإنجازات الوحدة خلال الفترة الماضية، ونسبة ما تم إنجازه من استراتيجية الجامعة 2021-2025.
وتم مناقشة العديد من المحاور والرؤى المستقبلية الخاصة بالجامعة في ضوء مجموعة من المحاور الرئيسية، والتي تضمنت التعليم والتعلم والتميز الأكاديمي، البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال، خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التدويل، الموارد البشرية والأداء المؤسسي، وكذلك التحول الرقمي، موازنة البرامج والأداء، والقدرة المالية والاستقلال الذاتي، بجانب محور الاستدامة على مختلف المستويات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة