اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة العريش تُنظم دورة لتنمية المهارات الكشفية والثقافية لطلاب الجامعة

نظمت إدارة نشاط الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة العريش دورة تنمية المهارات “الكشفية – الفنية – الثقافية” لجوالي وجوالات جامعة العريش.
وبحسب بيان الجامعة ان ذلك ضمن فعاليات وخُطة المركز الكشفي بالجامعة، وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات الجوالة في مختلف المجالات، وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة: بأن الجامعة تسعى إلى تنمية مهارات طلابها في مختلف المجالات، وإثراء ثقافتهم، وتعزيز روح التعاون والقيادة بينهم.
تأتي هذه الدورة في إطار حرص الجامعة على تنمية المهارات الشخصية للطلاب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في حياتهم العملية، وأن الدورة تشمل العديد من الأنشطة التي تُساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، ندعو جميع الطلاب إلى المشاركة في هذه الدورة والاستفادة من الأنشطة التي تُقدمها.
و تشمل الدورة العديد من الأنشطة منها المهارات الكشفية التي تشمل تعلم الإسعافات الأولية، وربط العقد، وتعلم كيفية نصب الخيام، والتعرف على مهارات التخييم، والتعرف على أساسيات الكشافة، والمهارات الفنية والحرف اليدوية، والمهارات الثقافية التي تشمل تعلم اللغة العربية، والتاريخ الإسلامي، والتاريخ المصري، والتاريخ العالمي، والتعرف على الحضارات المختلفة.
وتسعى الدورة إلى تنمية روح التعاون والعمل الجماعي لدى الجوالة، وتعزيز شعورهم بالانتماء الوطني، وإعدادهم ليصبحوا قادة فاعلين في المجتمع.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة