اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج قافلة طبية أطلقتها الصحة بقرية أبو راشد

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة، تضمن نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها إدارة القوافل بمديرية الصحة فى مستهل خطة شهر مارس 2024 على  مدار يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع ، بقرية أبو راشد بمركز كفر سعد..

 

حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت 12 عيادة طبية بعدد 10 تخصصات و تردد عليها 1117 مواطن  تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان،  تم تحويل 6 حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم ، هذا إلى جانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد153حالة و فحص 21 حالة بالأشعة و19حالة أخرى بالسونار و إجراء326 تحليل بمعمل الدم و 24تحليل بمعمل الطفيليات ،كما تضمنت القافلة إقامة 10 ندوات توعوية صحية حضرها 94مواطن.

 

هذا ويشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعى فى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان،  وتحت مظلة المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، حيث تتضمن 12 عيادة متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة